رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرات مؤيدة ومعارضة لصالح باليمن

عربية

الجمعة, 12 أغسطس 2011 13:58
صنعاء- (يو بي اي):

تظاهر عشرات الآلاف من اليمنيين المؤيدين والمعارضين لبقاء الرئيس علي عبد الله صالح اليوم الجمعة في مظاهرتين الأولى تحت اسم (الاصطفاف الوطني) لمؤيدي صالح، والثانية تحت اسم (منتصرون بإذن الله ) لمعارضيه، وذلك بالعاصمة صنعاء و17 مدينة يمنية أخرى.
وشهدت صنعاء استعراضا للقوة بين الجانبين بعد تقاطر الآلاف اليها حاملين أعلاما ولافتات في حين تشهد باقي المدن اليمنية مظاهرات مماثلة.
واحتشد أنصار صالح في ميدان السبعين بصنعاء في إطار ما أسموها بجمعة "الاصطفاف الوطني

لحماية الشرعية الدستورية" بدعوة من المؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم)، للتأكيد على شرعية الرئيس إثر تزايد الضغوط الدولية عليه للتنحي وتوقيع المبادرة الخليجية لتجنيب البلاد حرباً أهلية، مشددين بشعاراتهم على بقائه في السلطة حتى العام 2013 بحسب الدستور.
ورفع مؤيدو صالح صورا للرئيس اليمني مع الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز.
ومن جانبهم حمل المتظاهرون المعارضون لافتات تدعو الرئيس
صالح الى التخلي عن الحكم، معبرين عن رفضهم لما أسموه الوصاية الخارجية على الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط النظام، في إشارة إلى الدعم السعودي لصالح وأسرته الحاكمة، ورفض العقاب الجماعي على الشعب من خلال انعدام الماء والكهرباء والمشتقات النفطية.
وكانت اللجنة التنظيمية للثورة الشبابية الشعبية السلمية قد دعت اليمنيين إلى المشاركة الواسعة اليوم الجمعة بساحات التغيير والحرية، في ثاني جمعة بشهر رمضان المبارك.
ويشار إلى أن اليمن يشهد حركة احتجاجية شعبيه في عموم البلاد تنادي بتنحي الرئيس صالح عن حكم البلاد مع أسرته منذ منتصف تموز 1978 أدت إلى مقتل 350 محتجاً وجرح واعتقال الآلاف.


أهم الاخبار