رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ارتفاع شهداء سوريا أمس لـ 121

عربية

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 23:39
دمشق- وكالات:

قال ناشط حقوقي اليوم إن عدد القتلى في سوريا وصل إلى 121 منهم 95 في حماة، وكان نشطاء قالوا في وقت سابق إن عشرات المصابين أصيبوا في اجتياح قوات الأمن والجيش السوري في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء لمدينة حماة بوسط البلاد.

ووسط دعوات إلى التبرع بالدم في مستشفيات المدينة ، أكد النشطاء وقوف مدرعة (بي ام بي) أمام مشفى الحوراني وقصفها الناس المتواجدين هناك وانتشار جثث القتلى في الشوارع.وفي دير الزور ، أوضح

النشطاء أن سبعة قتلى سقطوا وجرح 50 آخرون في حي الجورة في المدينة.وفي مدينة البوكمال التابعة لدير الزور ، أوضح
النشطاء أن قوات الامن والشبيحة مدعومة بالمدرعات والدبابات وصلت إلى المدينة.

وتحت عنوان "الأحداث على حقيقتها" ، ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن مجموعات مسلحة في دير الزور تقطع بعض الطرق وتقيم حواجز في شوارع المدينة وقوات حفظ

النظام تتصدى لها. وفي مدينة الحراك بمحافظة درعا ، أوضح النشطاء أن عدد القتلى ارتفع إلى ستة بعد اقتحام قوات الأمن للمدينة وسط حملة اعتقالات واسعة. وبدأت حشود السوريين تخرج في عدة أحياء بمدينة حمص نصرة لأهالي المناطق التي تتعرض حاليا إلى حملات القمع التي يشنها النظام ، وعلى رأسها حماة. وفي المقابل أوضح النشطاء أن "شبيحةالنظام والأمن يحاصرون عدة مناطق ويطلقون النار عشوائيا على المنازل لإرهاب الأهالي ومنعهم من الخروج نصرة لحماه.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان ارتفاع قتلى الأحداث التي تشهدها سورية منذ منتصف مارس الماضي إلى 1554 مدنيا إضافة إلى 369 من عناصر الجيش وقوات الأمن.

أهم الاخبار