رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

النجيفى يدعو لوقف نزيف الدم بسوريا

عربية

الثلاثاء, 09 أغسطس 2011 14:58
النجيفى يدعو لوقف نزيف الدم بسوريارئيس مجلس النواب العراقي أسامة النجيفي
بغداد- (ا ف ب):

دعا رئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي اليوم الثلاثاء الحكومة السورية الى اتخاذ "موقف جريء لوقف نزيف الدم" في الاحتجاجات المستمرة منذ منتصف مارس الماضي، مدينا "قمع الحريات" في سوريا.

وقال النجيفي: ان "ما يحدث في سوريا الشقيقة من احداث دامية انما يحز في النفس ويدعونا من باب الحرص على مصالح الشعب السوري الشقيق الطلب من الحكومة السورية موقفا جريئا وشجاعا لوقف نزيف الدم انطلاقا من مسؤوليتها في الحفاظ على

الارواح والممتلكات".

واضاف: "حرصا منا على وحدة الشعب السوري الشقيق، لا يسعنا الا الدعوة لانتهاج سبيل الحكمة وطول النفس السياسي في التعامل مع الدعوات المتعاظمة بين مختلف قطاعات الشعب السوري الشقيق".

واكد النجيفي "ضرورة الاسراع بادخال اصلاحات سياسية واقتصادية ملموسة على النظام السياسي برمته بما ينسجم وتحقيق تطلعات الشعب السوري من اجل مجتمع تسوده العدالة والحرية في التعبير عن

الرأي والمشاركة الحقيقية في حكم البلاد ويحفظ الحقوق المدنية لكل طبقات الشعب السوري".

كما شدد على "اهمية تعزيز لغة الحوار بين جميع الاطراف والامتناع عن الاستخدام المفرط للقوة وعسكرة المجتمع للحيلولة دون اختراق جهات لا تريد الخير لسوريا ولشعبها الشقيق".

وختم بيانه بالقول: "لا يسعنا إلا أن ندعو الى وقف جميع الممارسات غير السلمية"، مؤكدا ان "ما يحدث من قمع للحريات وإراقة للدم السوري امر مدان وغير مقبول".

ويأتي هذا الموقف عقب قيام كل من السعودية والكويت والبحرين باستدعاء سفرائها في سوريا، وغداة اطلاق الجامعة العربية دعوة لإنهاء سفك الدماء في سوريا.

أهم الاخبار