تكتل جديد يضم 5 تيارات بعثية عراقية

عربية

الأربعاء, 29 ديسمبر 2010 10:37


أعلنت خمسة تيارات بعثية عراقية توحيد صفوفها والاندماج تحت اسم "تيار الانبعاث والتجديد"، موضحة أن ذلك يأتي لمواجهة الانقسامات الحادة التي تعرض لها حزب البعث العراقي في السنوات الأخيرة.

وقال الناطق باسم التكتل الجديد اللواء عبد الخالق الشاهر لصحيفة "الوطن" السورية: إن تيار الانبعاث والتجديد بات يشكل رقماً مهماً على الساحة السياسية العراقية باعتبار أن كوادره تقدر بالآلاف وحاضرة في الداخل

العراقي ودول الجوار وأوروبا.

وتضمنت وثيقة المرتكزات الإستراتيجية للتيار الجديد توحيد البعث العراقي ومقاومة الاحتلال الأمريكي ورفض أي عملية عسكرية تستهدف أي عراقي،مدنياً أو عسكرياً، والعمل من أجل تحقيق المصالحة الوطنية .

والتيارات الخمسة هي: "تيار الانبعاث القومي" بقيادة خالد السامرائي السكرتير العام للتيار الجديد، وتيار "المراجعة والتوحد" بقيادة اللواء عبد الخالق

الشاهر، وتيار "التجديد" بقيادة شهاب أحمد لافي، وحركة "التحرر الوطني" بقيادة آلام السامرائي، وتيار "مناضلون" بقيادة نبيل الدليمي.

وقال الشاهر: إن التيار ليس لديه مشكلة في فتح حوار مع الحكومة العراقية، التي اعتبرها بمنزلة الأمر الواقع، موضحاً أن تياره يشدد على تشريع مقاومة الاحتلال، لكنه يرفض أي عملية تستهدف العراقيين.

وشدد على أن التيار الجديد ليس له علاقة بجناحي البعث اللذين يقودهما عزت الدوري ويونس الأحمد، وأنه يهدف إلى "توحيد كل البعثيين وعودة المنقطعين إليه، والعودة بالبعث إلى ينابيعه الصافية الأصيلة".

أهم الاخبار