رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فورد: ثوار سوريا لا يملكون إلا المقلاع

عربية

الاثنين, 08 أغسطس 2011 15:19
فورد: ثوار سوريا لا يملكون إلا المقلاع
واشنطن (CNN) -:

دعا السفير الأمريكي في سوريا، روبرت فورد، إلى عدم تصديق ما تقوله السلطات السورية حول الأحداث الجارية في البلاد، قائلاً: إن التلفزيون الرسمي "يبث كل أنواع الأكاذيب" وليس لديه أي مصداقية كونه يدار "من قبل النظام" ومن وصفهم بـ"الديكتاتوريين،" ونفى وجود مسلحين بين المحتجين، قائلاً بسخرية: إن المقلاع كان أخطر ما شاهده مع المتظاهرين.

وقال فورد، في مقابلة مع شبكة ABC، إنه يشعر بـ"قلق كبير" حول مصير

بعض الأشخاص الذين كان قد قابلهم، وخاصة خلال زيارته لمدينة حماة قبل العملية العسكرية التي تستهدفها حالياً، وقال: إنه يخشى أنهم الآن "قيد الاعتقال أو ماتوا."

وحول وجود مجموعات مسلحة تواجه قوات الأمن والجيش قال فورد في المقابلة: "الحكومة السورية لا تقول الحقيقة.. هم يتحدثون عن عصابات مسلحة في حماة بينما السلاح الوحيد الذي

رأيته كان المقلاع."

وأكد فورد بأن السوريين الذين تحدث إليهم أكدوا له بأنهم لا يرغبون في حصول تدخل عسكري أمريكي.

غير أن السلطات السورية اتهمت فورد بتحريض من وصفتهم بـ"المخربين" على العنف والتظاهر ورفض الحوار مع الحكومة، كما اعتبرت أن زيارته لمدينة "حماة"، التي تشهد احتجاجات حاشدة، تُعد دليلا على تورط الولايات المتحدة بالأحداث الجارية في سوريا.

وفي الحادي عشر من يوليو الماضي، حاولت مجموعة من المتظاهرين المؤيدين للرئيس السوري بشار الأسد اقتحام مقرات ومرافق تابعة لبعثتي أمريكا وفرنسا، الأمر الذي وتر العلاقات بين الجانبين بشكل كبير.

أهم الاخبار