رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

العربي: لا يمكننا شن الحرب على سوريا

عربية

الاثنين, 08 أغسطس 2011 11:45
القاهرة - أ ش أ :

أعرب الأمين العام للجامعة العربية د.نبيل العربى عن تشاؤمه إزاء الوضع فى سوريا، وقال إن الأمر والموقف فى سوريا معقدان . وأكد العربى ان النظام الدولى المعاصر له حدود لما يمكن ان يقوم به، مشيرا الى ان الجامعة العربية تتعامل مع الازمة السورية حسب الاجراءات وتتخذها خطوة خطوة، متسائلا هل ادى البيان الصادر عن مجلس الامن بشأن الأحداث فى سوريا الى شىء، واجاب بالقول "أن البيان لم يؤد الى شىء، فالامر والموقف معقدان" .

وقال العربى - فى مؤتمر صحفى مشترك مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لجنوب

المتوسط برناردينو ليون ردا على سؤال حول عدم قيام الجامعة العربية والمجتمع الدولى باتخاذ اجراءات ضد سوريا مثلما حدث مع ليبيا من فرض منطقة حظر جوى وتجميد عضويتها بالجامعة العربية - إن جامعة الدول العربية والتى تضم 22 دولة وهى منظمة اقليمية ولديها ميثاقها والياتها التى تدعو لاحترام حقوق الانسان اذا ما قامت احدى دولها بانتهاك هذه الحقوق بسبب او آخر .

وأضاف ان ما حدث فى سوريا من مظاهرات مناهضة للحكومة،

حيث قامت الأخيرة باستهداف هذه المظاهرات سواء كانت الحكومة متفقة مع اسباب هذه المظاهرات ام لا، وقال إن الموقف بالنسبة للجامعة العربية فقد اصدرت بيانا يعبر عن قلق الجامعة ازاء الوضع فى سوريا، ودعونا نرى ما ستؤول اليه الاوضاع عقب هذا البيان .

وأردف انه لا يتوقع أن تقوم جامعة الدول العربية بشن حرب او تعلن الحرب على اى بلد من اعضائها، وقال إن ذلك ليس فى مقدورنا او فى مقدور اى دولة اخرى، وأكد ان النظام الدولى المعاصر له حدود لما يمكن أن يقوم به .

أخبار ذات صلة:

عتقال 1500 شخص في حماة واقتحام معرة النعمان
 

السعودية تسحب سفيرها من سوريا وتندد بالعنف

 سوريا: سنرد بحزم على الموقف التركي

 

أهم الاخبار