رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثوار ليبيا يسيطرون على "بئر الغنم"

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد مصدرللوكالة الفرنسية أن بئر الغنم، البلدة الاستراتيجية الواقعة على بعد 80 كلم جنوب غرب طرابلس، كانت حتى مساء اليوم الأحد لا تزال في أيدي الثوار، وذلك خلافا لما أعلنه النظام من استعادة السيطرة عليها.

وأكد المراسل من بئر الغنم مساء الأحد أن البلدة تحت سيطرة الثوار والوضع فيها هادئ، وذلك بعدما كان أعلن النظام الليبي في وقت سابق الأحد أنها "تحت سيطرته الكاملة".

وبحسب المراسل فإن الثوار يسيطرون على نقاط التفتيش في بئر الغنم وليس هناك أي إطلاق نار، مشيرا إلى أن الطائرات العسكرية التابعة لحلف شمال الأطلسي كانت تحلق ليل اليوم الأحد في سماء المنطقة.

وكان رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي قال الأحد إن قوات القذافي استعادت السيطرة على بئر الغنم، بعد أن سيطر عليها الثوار

السبت.

وقال المحمودي خلال مؤتمر صحفي في طرابلس عادت الحياة إلى طبيعتها في قرية بئر الغنم التي هي الآن تحت السيطرة الكاملة للنظام، بعد أن أقر بأن الثوار سيطروا عليها بمساندة طيران حلف شمال الاطلسي الذي ينفذ حملة عسكرية على ليبيا.

وكان الثوار في جبل نفوسة والمتمركزون منذ اسابيع في بئر عياد على بعد 30 كلم من بئر الغنم، شنوا هجوما صباح أمس السبت على هذه البلدة التي تضم حامية لقوات القذافي وسيطروا عليها، بحسب ما افاد المصدر في حينه.