رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوات القذافي تهاجم "زليتن"

عربية

الأحد, 07 أغسطس 2011 22:27
بنغازي- ا ف ب:

تواصلت المعارك اليوم الأحد في محيط زليتن (شرق طرابلس) حيث يواجه الثوار هجوما مضادا من قوات العقيد معمر القذافي، فيما أكد النظام أنه تمكن من استعادة السيطرة غربا على بئر الغنم بعد أن سيطر عليها الثوار بالأمس.

وأعلن الثوار الليبيون أنهم اتخذوا موقعا دفاعيا على خط جبهة زليتن شرق طرابلس لاحتواء هجوم مضاد تشنه قوات القذافي شرق البلدة أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

وقال المتحدث باسم الثوار في زليتن، المدينة الساحلية القريبة من مصراتة، عبد الوهاب مليتن إن ثوار البلدة تنقصهم الذخائر ليتمكنوا من التقدم، لا نريد المخاطرة بخسارة مواقع.

وأشار إلى مقتل ثلاثة من الثوار وإصابة 15 بجروح، مضيفا أن الثوار اتخذوا موقعا دفاعيا. ومنذ أسبوع يحاول الثوار الذين وصلوا من مصراتة التي تبعد 50 كلم شرقا أن يسيطروا

على المدينة التي يقطنها 200 الف نسمة.

في الوقت نفسه أعلن رئيس الوزراء الليبي البغدادي المحمودي الأحد أن قوات القذافي استعادت السيطرة على بلدة بئر الغنم الاستراتيجية التي تبعد 80 كيلومترا جنوب طرابلس، بعد أن سيطر عليها الثوار أمس السبت.

وقال المحمودي خلال مؤتمر صحفي في طرابلس عادت الحياة إلى طبيعتها في قرية بئر الغنم التي هي الآن تحت السيطرة الكاملة" للنظام، بعد أن أقر بأن الثوار سيطروا عليها بمساندة طيران حلف شمال الأطلسي الذي ينفذ حملة عسكرية على ليبيا.

أهم الاخبار