رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ثورة إسرائيل .. على جهنم رايحين صهاينة بالملايين !

عربية

الأحد, 07 أغسطس 2011 11:47
ثورة إسرائيل .. على جهنم رايحين صهاينة بالملايين !مظاهرة اسرائيلية
كتب – محمد جمال عرفة

لم يفوت الشباب المصري فرصة الحديث عن ثورة اسرائيلية للسخرية من محاولات الإسرائيليين المتظاهرين تقليد ثورة 25 يناير المصرية ورفع شعارات (الشعب يريد) ، بيد أنهم انقسموا لفريقين علي فيس بوك وتويتر ومنتديات مختلفة : فريق ينتقد ما يقال عن ثورة اسرائيلية ويصفها بأنها (ثورة ولاد الكلب !) ويخشي أن تنعكس علي زيارة بناء مستوطنات للمطالبين بمساكن ، وفريق يقدم تعليقات ساخرة في صورة إسقاطات وإفيهات من وحي الثورة المصرية .

كما قام البعض بتأسيس مجموعات علي فيس بوك بأسماء مثل : (ثورة إسرائيل ثورة شعب مش في بلده) و(الثورة الاسرائيلية ضد النظام) و(الثورة الاسرائيلية ضد طاغية اسرائيل ) و(الشعب يريد إسقاط النظام ) .

نتنياهو .. من أنتم !؟

الشباب سخروا أولا من نتنياهو وتخيلوا تعليقاته علي هذه الثورة الاسرائيلية – علي طريقة الحكام العرب - بقوله : "إسرائيل ليست تونس أو مصر وهؤلاء أجندات أجنبية سيتم التعامل معها " و"نتنياهو: من أنتم ؟" و(تم ضبط مصريين وتونسيين في ميدان التحرير الاسرائيلي ) و(ميدان تل ابيب لا يمثل كل إسرائيل) ، وقالوا إن خطاب نتنياهو لشعبه تضمن -علي طريقة مبارك - قوله : "يحز في نفسي ما

ألقاه من أبناء وطني بس برضو قاعد ع نفسكو! " .

وسخروا من وزير البنية التحتية بن اليعازر فنسبوا له قوله عن متظاهري اسرائيل:" يتم توزيع وجبات كنتاكي والشبراوي فى الميدان والمتظاهرون بيقبضوا كل نفر ورقة بـ200 جنيه" ، وهي سخرية مما كان يقال عن متظاهري مصر في ميدان التحرير .

أما الجيش الاسرائيلي فأصدر بيانا – بحسب سخرية شباب الانترنت المصريين – يقول فيه إن "حركه 6 هبريل دول عملاء وبياخدوا تمويل من مصر " كما أعلن رأفت الهجان عدم مسئوليته على أحداث اسرائيل و"الاخوان اليهود أعلنوا انهم لن يشاركوا فى المظاهرات الحالية " .

وقالوا إن : "عمر سولومان مدير المخابرات الاسرائيلية رصد جماعات مسلحة مصرية داخل ميدان حيف " وأن وزير الدفاع موفاز قال : "إن الاسرائيليين غير مستعدين للديمقراطية"

نزّل راسك تحت انت إسرائيلي

ورصد شباب الانترنت المصريون – ساخرين – أبرز هتافات وشعارات الاسرائيليين في المظاهرة مثل : "نزّل راسك تحت انت إسرائيلي" و"على جهنم رايحين صهاينة بالملايين " و"متعبناش

متعبناش.. المجازر مش ببلاش".

أيضا كتبوا ساخرين : "المتظاهرون يهتفون فى ميدان تخريروف: بوكيرتوف بوكيرتوف..سلمية من غير مولوتوف و"ارحمونا بقى احنا مش لاقيين ناكل" و"الشعب الاسرائيلى يريد فسخ عقد الغاز تحت شعار ليه ندفع مليمين لما ممكن نديهم على قفاهم اكتر وناخدو ببلاش" !.

وقالوا : (أنباء عن هروب نتنياهو إلى جدة) .. وعلي طريقة أغنية الشهداء المصريين (قولوا لأمي ما تزعليش) كتب أحد الشباب ساخرا عن ثورة اسرائيل : (قولوا لخالتى متزعليش وحياتى عندك ما تتفقعيش ، قولوا لها معلش يا خالتى ، احرق عيال والمستوطنة تعيش) .

 

سخرية من الفنانين

وضمن السخرية من بعض الفنانين المصريين الذين أصدروا تصريحات تدين ثورة 25 يناير في بدايتها ، قال شباب الفيس بوك المصريون إن تعليقات فناني اسرائيل علي ثورتهم كانت كالتالي : (سماح أنورنيون : احرقوا من فى ميدان اشتخابتشون واضربوهم بالنووي) و(الممثل الاسرائيلي طلعاتون زكرينون: رأيت بعيني حالات تحرش ومخدرات في الميدان) والثوار يقررون مقاطعة فيلمه الجديد "العميل في المنديل". وقالوا إنه تم طرد المطرب العاطفي حاييم ليفني من ميدان الاحتلال و(الفنانة الاسرائيلية غادة ليشع تقول : عيب عليكم اللى بتعملوه فى نتنياهو ده أبونا كلنا) !.

وكتب شاب تدوينة يقول فيها : "بجد بقى بجاحة ولا بجاحة مبارك في زمانه، سارقين سريقة وبيتخانقوا مع بعض عليها وهو نتنياهو يجيب لهم منين فعلا بقى؟ عايشين على أرض مسروقة، بيشغلوا عمالة مستعبدة، بموارد مسروقة، وكمان هما اللي زعلانين المفروض الهتاف بقى: مش حيسرق..إحنا نسرق " .

أهم الاخبار