بدء جلسة محادثات بين فتح وحماس بالقاهرة

عربية

الأحد, 07 أغسطس 2011 10:59
القاهرة - أ ش أ:

عقدت اليوم الاحد بالقاهرة جلسة محادثات بين حركتي فتح برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية، وحماس برئاسة نائب رئيس مكتبها السياسي د.موسى أبو مرزوق لبحث سبل تطبيق اتفاق المصالحة الذى وقع فى القاهرة وبرعاية المصرية.

وسبق هذه الجلسة عقد اجتماع تشاوري الليلة الماضية بمشاركة أعضاء الوفدين، وبحضور مسئولين في المخابرات العامة المصرية المكلفين بهذا الملف.

وحول القضايا المطروحة في جلسة اليوم، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صخر بسيسو في تصريح للصحفيين قبي اللقاء: المطروح

آليات تنفيذ اتفاق المصالحة، اعتبارا من موضوع الحكومة ومرورا بكافة القضايا الأخرى.

وأضاف أنه ليس من المنطق أن نوقف المصالحة عند نقطة واحدة، والمصالحة فيها قضايا عديدة، فموضوع الانتخابات مثلا لا علاقة له بالحكومة على الإطلاق، والحكومة ليست هي الجهة التي ستشكل لجنة الانتخابات وكذلك ملف المعتلقين والمصالحة المجتمعية، وعمليات القتل والتعويض .

وقال إن المطلوب هو أن يشعر المواطن بأن الأمور

ستصل الى نتيجة وليست معلقة، وهي ليست مرتبطة بالحكومة فكل القضايا مطروحة للنقاش من ضمنها موضوع جوازات سفر غزة، والممنوعون من السفر، والمواطنون الموجودون خارج غزة والذين خرجوا قسرا بعد أحداث 2007، بالإضافة إلى استكمال الحديث عن ملف المعتقلين وفي المرة الماضية تبادلنا الأسماء، والآن مطلوب مراجعة لهذه الأسماء بما يسهم في إنهاء الملف.

يضم وفد حركة فتح عزام الأحمد ود.زكريا الأغا، وصخر بسيسو ومحمود العالول وأمين مقبول ويضم وفد حماس الدتور موسى أبو مرزوق وعزت الرشق، وخليل الحية وصلاح العارور .

أخبار ذات صلة :

الأحمد: المصالحة محور حوار فتح وحماس اليوم

الأحمد: سألتقي أبومرزوق بالقاهرة الأحد

أهم الاخبار