عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نقص الغذاء والعلاج بمخيم اللاجئين بتونس

اعلن رئيس لجنة دعم جهود الاغاثة في ولايات الجنوب التونسي اليوم السبت ان مخيمات اللاجئين قرب الحدود التونسية الليبية تعاني من نقص الامدادات الغذائية وتردي الخدمات الصحية.

وتطرق عبد الباسط بلحسن الذي يرأس المعهد العربي لحقوق الانسان الى هذا الوضع في تقرير رفعه أمس الجمعة الى رئيس الوزراء الانتقالي الباجي قائد السبسي. ونقلت الصحف ان بلحسن كشف عن نقص في اجهزة العناية والصحة واشار الى مشاكل امنية في ثلاث من ولايات الجنوب تطاوين، مدنين، وقبلي المتاخمة لليبيا.

وتابع بلحسن العائد من مهمة بدات في آخر اسبوع من يوليو ان تلك المشاكل اصبحت مصدر قلق لأهالي الجنوب وتتطلب تدخلا من الحكومة ومختلف اجهزة الدولة.

وافاد ان رئيس الوزراء ابدى اكبارا لجهود اهالي الجنوب في مساعدة اللاجئين الفارين من النزاع في ليبيا.

وشهد جنوب تونس في مطلع اغسطس نقصا حادا للوقود بسبب اضراب في احدى المصافي اضافة الى عودة عدد كبير من اللاجئين الليبيين الى ديارهم بمناسبة شهر رمضان.

ومن المفترض ان يتلقى حوالى 55 الف لاجئ ليبي في تونس وجبات افطار في اثناء رمضان بمبادرة من برنامج الاغذية العالمي والهلال الاحمر التونسي وحوالى عشر منظمات غير حكومية.

وستتلقى كل عائلة اسبوعيا سلتين تشملان الزيت والمعكرونة والبرغل والفاصولياء والارز والسكر والجبن والتمر والهريسة والحساء، على ما اوضحت المسؤولة الاعلامية في البرنامج في تونس ريم ندا.