متظاهرون يطالبون بطرد السفير السوري من الكويت

عربية

السبت, 06 أغسطس 2011 13:53
الكويت - ( أ ف ب):

تظاهر مئات الكويتين تعبيرا عن تضامنهم مع الشعب السوري، في العاصمة الكويتية داعين إلى طرد السفير السوري واستدعاء السفير الكويتي من دمشق.

تظاهر اكثر من 300 شخص وسط اجراءات امنية مشددة، وهم يرفعون العلم السوري ولافتات كتبت عليها شعارات معادية للنظام السوري أمام السفارة السورية بالكويت داعين الى رحيل السفير السوري.

وفي الوقت نفسه تجمع نحو الف شخص امام مقر مجلس الأمة الكويتي حيث طالب خطباء بقطع

العلاقات بين الحكومة الكويتية ونظام الرئيس بشار الاسد.

قال مسلم البراك احد نواب المعارضة امام الحشد إن "وجود السفير السوري هنا ووجود السفير الكويتي في دمشق يشكلان إهانة كبيرة للشعب الكويتي" .أما رئيس البرلمان العربي النائب الكويتي علي الدقباسي فقد دعا الدول العربية والاسلامية الى طرد سفراء سوريا للاحتجاج على القمع الدموي الذي ادى إلى

مقتل اكثر من الفي شخص.

ولم يسمح سوى للكويتيين بالمشاركة في التظاهرتين إذ إن الشرطة منعت مئات السوريين والعرب من الانضمام اليهم، كما اعلن عن تظاهرة جديدة امام السفارة السورية في الكويت الثلاثاء المقبل.

وكانت الحكومة الكويتية قد عبرت الخميس الماضى عن "ألمها البالغ لاستمرار نزيف الدم" في سوريا، داعية الى "الحوار والحل السياسي" بعيدا عن المعالجات الامنية، كما افاد مصدر رسمي.

ودعت الكويت دمشق الى "الشروع بتنفيذ الاصلاحات الحقيقية التي تلبي المطالب المشروعة للشعب السوري بعيدا عن المعالجات الامنية وذلك حتى يتحقق الامن والاستقرار وحقن الدماء".

أهم الاخبار