رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأسيس جمعية تضامن مع السوريين بتونس

عربية

الجمعة, 05 أغسطس 2011 20:02

تأسست جمعية تضامن مع الشعب السوري اليوم الجمعة في تونس بمبادرة من عدة أحزاب ومنظمات غير حكومية وشخصيات مستقلة، وفق ما أعلن منسقها القاضي السابق مختار اليحياوي.

وصرح اليحياوي لدى إعلانه تشكيل الجمعية التي أطلق عليها اسم "التنسيقية التونسية لدعم الشعب السوري" "أننا نعلن دعمنا كفاح الشعب السوري من أجل حريته".

وأكد مؤسسو الجمعية في بيانها التأسيسي أنها تهدف إلى دعم الانتفاضة في سوريا عبر تنظيم تظاهرات شعبية والضغط على السلطات السورية من أجل

الإفراج عن المعتقلين ووقف "المذبحة".

وتتشكل التنسيقية خصوصا من ممثلي الأحزاب السياسية الأكثر فعالية على الساحة السياسية في تونس بما فيها الحزب الديمقراطي التقدمي وحركة النهضة الإسلامية ومنظمات غير حكومية وعدة شخصيات مستقلة.

وتزامن إعلان تأسيس هذه الجمعية مع زيارة قام بها المعارض السوري محي الدين اللاذقاني الأمين العام للحركة الديمقراطية السورية الذي أعرب عن ارتياحه لتأسيسها دعما "للثورة السورية، يتيمة

الصمت العربي والتباطؤ الدولي".

وأكد اللاذقاني المقيم في لندن لفرانس برس ان مؤتمرا للمعارضة السورية سيعقد في تونس لاول مرة في الثاني عشر من سبتمبر.

وقال لفرانس برس إن "المؤتمر يهدف الى كسر الصمت العربي وتوحيد المعارضة السورية في داخل وخارج سوريا وتحديد خطة عمل لمرحلة ما بعد بشار الاسد".

وأضاف الكاتب ورئيس تحرير مجلة "الهدهد" العربية ان نظام الرئيس بشار الاسد "يتهاوى" وانه "لن يصمد اكثر من بعد شهر رمضان".

وخرج آلاف السوريين إلى الشوارع في أول جمعة من رمضان داعين المجتمع الدولي الى دعمهم في حين خلف قمع حركة الاحتجاج آلاف القتلى منذ منتصف مارس.

 

أهم الاخبار