رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خالد كعيم: سيف الإسلام لايمثل إلا نفسه

قال متحدث باسم الحكومة الليبية إن تعليقات أدلى بها سيف الإسلام نجل العقيد الليبي معمر القذافي عن تشكيل تحالف مع معارضين إسلاميين ضد حلفائهم من الليبراليين لا تعبر عن موقف الحكومة.

 وصرح سيف الإسلام لصحيفة نيويورك تايمز أنه أجرى اتصالات مع إسلاميين من المعارضة يقودهم علي الصلابي وأنه سيشكل تحالفاً معهم.

وأضاف أن الإسلاميين والحكومة سيصدران بياناً بشأن تحالفهما المشترك خلال أيام.

لكن الصلابي نفى وجود مثل هذا الاتفاق. ورغم تأكيده إجراء اتصالات مع سيف الإسلام إلا أنه قال إنه ما زال يدعم المعارضة وما زال حليفا لليبراليين.

وقال خالد كعيم نائب وزير الخارجية الليبي في وقت متأخر من يوم أمس الخميس إن سيف الإسلام كان يتحدث عن نفسه وليس باسم الحكومة في تعليقاته بشأن الإسلاميين.

وأضاف قائلا للصحفيين في العاصمة الليبية "أعتقد أن سيف الإسلام كان يعبر عن نفسه ولم يكن يعبر عن موقف الحكومة".

وأبرزت تصريحات سيف الإسلام لصحيفة نيويورك تايمز محاولات استغلال الانقسامات في صفوف المعارضة التي تجلت في اغتيال قائدها العسكري الأسبوع الماضي.

وقمع القذافي الإسلاميين بشدة أثناء حكمه الذي بدأ قبل أكثر من 40 عاما وانحاز كثير من الإسلاميين لمعارضين أكثر ليبرالية موالين للغرب يحاولون الإطاحة به.

وقال سيف الإسلام- الذي كان ينظر إليه كإصلاحي وخليفة محتمل لوالده- للصحيفة الأمريكية "الليبراليون سيهربون أو يقتلون".

وأضاف قائلا "سنقوم بذلك معا... ليبيا ستبدو مثل السعودية أو إيران. وماذا في ذلك"؟ وقال متحدثا عن الإسلاميين "أعرف أنهم إرهابيون ودمويون وغير لطاف لكن يتعين علينا أن نقبلهم".