مقتل 11 عراقياً في هجمات متفرقة

عربية

الأربعاء, 03 أغسطس 2011 22:26
بغداد- ا ف ب:

قتل 11 عراقيا بينهم خمسة عسكريين اليوم الأربعاء في انفجار ثلاث عبوات ناسفة وهجومين بالأسلحة الرشاشة والسكاكين في مناطق متفرقة، وذلك بعد يوم من مقتل أربعة عسكريين، بحسب ما أفادت مصادر امنية.

وقال ضابط في شرطة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) إن عبوة ناسفة انفجرت في منطقة الملعب في جنوب الرمادي كانت مزروعة على جانب الطريق ما أدى إلى إصابة خمسة أشخاص بجروح.

وأضاف أن عبوة ثانية انفجرت لدى تجمع عدد من الأشخاص في مكان الحادث ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص بينهم ضابط في الشرطة وإصابة 13 بجروح.

من جهته أعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية ان مسلحين مجهولين اقتحموا مساء اليوم منزل العميد في الجيش ثائر جواد الكائن في شارع فلسطين في بغداد، وقاموا بقتله طعنا بالسكاكين.

وفي وقت سابق أعلن مصدر عسكري عراقي أن جنديين قتلا الأربعاء إثر اطلاق نار من قبل مسلحين على نقطة تفتيش للجيش العراقي، في منطقة الدركلزية شرق الموصل 350 كلم شمال بغداد.

وقتل ضابط في الشرطة العراقية بانفجار عبوة ناسفة في محيط سجن الرصافة في شرق بغداد، بحسب ما افاد مصدر في وزارة الداخلية.

وتاتي اعمال العنف هذه بعد يوم من مقتل اربعة عسكريين في هجمات متفرقة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية ان عبوة ناسفة انفجرت قرب محل لبيع المشروبات الكحولية في حي الرسالة من مساء الثلاثاء، ما اسفر عن اصابة تسعة اشخاص واضرار مادية بالمحل.

واضاف انه لدى قدوم دورية للشرطة للتحقيق بالحادث، انفجرت عبوة ناسفة اخرى موضوعة في المكان ذاته، ما

ادى الى مقتل ثلاثة من الشرطة واصابة ثلاثة اخرين ومدني.

وفي كركوك (240 كلم شمال بغداد)، قال مصدر امني ان مسلحين مجهولين هاجموا أمس الثلاثاء باسلحة رشاشة سيارة المقدم في الجيش ازاد محمد احمد اثناء توجهه الى منزله قبيل موعد الافطار، حيث اردوه قتيلا.

الى ذلك، اصيب السياسي الشيعي المستقل اياد جمال الدين، بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في منزله الواقع داخل المربع الرئاسي في منطقة الجادرية وسط العاصمة.

واوضح مصدر في وزارة الداخلية ان عبوة ناسفة انفجرت قرب مضيف جمال الدين مساء أمس، ما اسفر عن اصابتة بجروح في ظهره، بالاضافة الى اصابة اثنين من ضيوفه واحتراق مضيفه الذي بناه من القصب.

يشار الى ان جمال الدين، رجل الدين المعمم، اشتهر بدعوته الى اقامة دولة علمانية وعدم ادخال الدين في السياسة.

كما اشتهر النائب السابق بمواقفه المتشددة المناهضة لتدخل ايران في الشان العراقي.

ويشهد العراق منذ سقوط نظام الرئيس السابق صدام حسين عام 2003 اعمال عنف شبه يومية تستهدف بشكل خاص افراد الشرطة والجيش.

أهم الاخبار