رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عريقات:اتحدى ان يعلن نتنياهو قبولة دولة فلسطين

عربية

الثلاثاء, 02 أغسطس 2011 07:21
رام الله- أ ش أ:

تحدى د. صائب عريقات عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وكبير المفاوضين الفلسطينيين ، أن يعلن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بصوته القبول بدولة فلسطينية على حدود 67 مع بعض التحفظات.

واعتبر عريقات - فى تصريح لصحيفة (الأيام) الفلسطينية نشرته اليوم الثلاثاء - إعلان مكتب نتنياهو موافقته على دولة فلسطينية فى حدود 67 مع بعض التحفظات ، بأنه يندرج ضمن أساليب اللغويات والإعلام التى يتقن نتنياهو ممارستها.

وقال عريقات "إن نتنياهو يستطيع أن يعلن بصوته أنه يوافق على حدود 67 كأساس لحل الدولتين وأن يوقف النشاطات الاستيطانية، ولكنه يتلاعب فى إطار لعبة العلاقات العامة التى يتقنها جيدا" ، مضيفا "مكتب نتنياهو نقل عنه إنه على استعداد لمناقشة هذه الصيغة وليس قبولها وهناك فرق كبير بين الأمرين".

وكانت مصادر فى ديوان رئاسة الوزراء الإسرائيلى قد ذكرت أن نتنياهو وافق على الصيغة الأمريكية

التى تبنتها الرباعية الدولية لاستئناف المفاوضات مع الفلسطينيين والقاضية بأن تكون حدود 67 أساسا للمفاوضات مع الاتفاق على تبادل آراض بين الجانبين.

وفى هذا الإطار ، ذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن نتنياهو مستعد للتفاوض حول السلام شرط ألا تعود إسرائيل إلى حدودها

ما قبل يونيو 67 وأن يؤخد فى الاعتبار التغيير الحاصل على الصعيد الديموغرافى منذ تلك الفترة.

يذكر أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما كان قد أطلق فى خطاب ألقاه فى مايو الماضى فكرة دولة فلسطينية على حدود 67 مع تبادل للآراضى وهو ما أثار حينها غضب قادة إسرائيليين .

 

أهم الاخبار