رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس البرلمان العربي يدعو لقمة عربية طارئة


أطلق رئيس البرلمان العربي علي سالم الدقباسي رسالة انتقاد شديدة اللهجة تجاه الدول العربية، مطالبا إياها باتخاذ مواقف حازمة وكسر جدار الصمت العربي، تجاه المجازر والمذابح التي ترتكب في حق الشعوب العربية، في كل من سوريا وليبيا واليمن. ودعا الدقباسى إلى عقد قمة عربية طارئة، لبحث تردي الأوضاع في الوطن العربي، واتخاذ إجراءات صارمة، لوقف إزهاق أرواح المواطنين، وامتهان كرامتهم، والتعدي علي حرياتهم، ومحارمهم، واموالهم واولادهم، والتنكيل بهم، بصورة وحشية هزت الضمير الانساني .

وقال الدقباسى فى بيان له من القاهرة اليوم إن هذه المذابح تتنافى مع مواثيق حقوق الإنسان العالمية، والإعلان العربي لحقوق الإنسان، ومع الدساتير العربية التي أكدت على احترام حقوق الإنسان، وصون كرامته.

وقال الدقباسي، في بيانه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، إنه في الوقت الذي تتجه فيه أفئدة الشعوب العربية إلى استقبال شهر المغفرة والرحمة والتكافل والتعاون، بين أبناء الوطن الواحد، نشاهد استخدام اقسي، وأبشع وسائل القمع، والوحشية في التعذيب واستخدام المدافع، والدبابات وزرع الألغام، في المدن المليئة بالسكان، لقمع صوت الشعوب المطالبة بحقوقها في الحرية، واحترام القانون، وتعزيز حقوق الإنسان.

وقال رئيس البرلمان العربي إن صورة العالم العربي التي كانت مثار احترام وتقدير العالم اجمع، قد اهتزت، جراء المذابح

والمجازر التي ترتكب في حق الشعوب العربية، وأن القوى المعادية لمكانة ودور العالم العربي، قد اخترقت تضامنه وتماسكه، في محاولة منها للنيل من وحدته الوطنية، وزرع بذور الفتنة الطائفية، بين أبناء الوطن الواحد، والعمل على تقسيم هذه الدول.

ودعا الدقباسي المجلس الدولي لحقوق الإنسان، إلى إرسال بعثات تقصي حقائق، إلى هذه الدول، للتعرف عن كثب على حقيقة ما يجري هناك، كما دعا الدول العربية إلى الالتقاء على كلمة سواء، تعيد للأمة قوتها ومكانتها اللائقة بين سائر الأمم، وللشعوب العربية تضامنها ووحدتها، مؤكداً أن الوقت بات في أمس الحاجة، لعقد قمة عربية طارئة، لبحث تردي الأوضاع في الوطن العربي، واتخاذ إجراءات صارمة، لوقف إزهاق أرواح المواطنين، وامتهان كرامتهم، والتعدي علي حرياتهم، ومحارمهم، واموالهم واولادهم، والتنكيل بهم، بصورة وحشية هزت الضمير الانساني .