مقتل وإصابة 12 جنديا جزائريا إثر انفجار قنبلة

عربية

الاثنين, 01 أغسطس 2011 07:36
الجزائر - أ ش أ:

لقى جنديان مصرعهما وأصيب عشرة آخرون إثر انفجار قنبلة لدى مرور شاحنة للجيش الجزائري بمنطقة (تحمامت) بولاية تيسمسيلت الواقعة على بعد 370 كيلومترا جنوب غرب العاصمة.

ونقلت صحيفة (الخبر) الصادرة صباح اليوم الاثنين عن مصادر محلية قولها "إن الانفجار الذي وقع أمس استهدف شاحنة عسكرية كانت في مهمة روتينية في منطقة "برج الأمير عبدالقادر" التي تقع حوالي 80 كلم شرقي ولاية تيسمسيلت.

وأعربت المصادر عن اعتقادها بأن القنبلة التي زرعها الإرهابيون على جانب الطريق

تم تفجيرها عن بعد مما أسفر عن مصرع عسكريين اثنين وإصابة عشرة آخرين بجروح أحدهم حالته خطيرة نقل إلى أحد مستشفيات ولاية وهران بينما نقل جميع المصابين الآخرين إلى مستشفى "ثنية الحد".

وأضافت ذات المصادر أنه عثر على قنبلة آخرى بعد عمليات التفتيش من قبل عناصر الجيش في نفس المنطقة لم تنفجر لحسن الحظ حيث تم إبطال مفعولها من قبل أجهزة الأمن

المختصة .. وأشارت الصحيفة إلى أن منطقة الحادث تتميز بتضاريس صعبة كما كانت قد شهدت خلال الفترة الماضية عدة اعتداءات وعمليات إرهابية.

وكانت الجزائر قد شهدت في الشهور الأخيرة عدة هجمات مسلحة ضد أجهزة الأمن حيث أسفرت هجمات مسلحة وقعت في شهر أبريل الماضي يعتقد أن تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي نفذه عن سقوط ثلاثين قتيلا في صفوف قوات الأمن في كل من تيزي وزو وبومرداس والبويرة المتجاورة والمعروفة بأنها معاقل للقاعدة، كما قتل سبعة جنود في مايو الماضي في هجوم على مركز متقدم للجيش في ولاية جيجل الواقعة على بعد 400 كم شرق الجزائر.

 

أهم الاخبار