فياض: الحكومة ستدفع الرواتب فى أغسطس

عربية

الأحد, 31 يوليو 2011 19:40
رام الله - الضفة الغربية- رويترز:


قال رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض اليوم الأحد إن السلطة الفلسطينية ستدفع رواتب موظفيها بالكامل في شهر أغسطس لكنها مازالت تواجه الأزمة المالية التي أجبرتها على دفع نصف الرواتب في شهر يوليو.

وفي وقت سابق اليوم الأحد أثار رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية احتمال تنظيم إضراب احتجاجا على خفض الرواتب. ومن المقرر أن تعقد النقابة اجتماعا غدا الاثنين لاتخاذ قرار

بشأن تحرك محتمل.

وقال فياض الذي يتولى أيضا وزارة المالية إنه يتوقع دفع الرواتب بالكامل يوم الثلاثاء.

وتابع فياض :"دون الخوض في تفاصيل بالنظر لاستمرار الصعوبات المالية فإن دفع الرواتب بالكامل سيحد بشكل كبير من إمكانية السلطة الوطنية على الوفاء بالاحتياجات الأخرى خلال الشهر القادم".

وأنحى فياض باللائمة على انخفاض المساعدات من

الدول العربية وقال إنها السبب إلى حد كبير في الأزمة المالية الحالية. وقال فياض اليوم الأحد إن السلطة الفلسطينية تواصل السعي للحصول على المساعدات الأجنبية اللازمة للتغلب على المشكلة.

وتعتمد السلطة الفلسطينية على المساعدات الأجنبية لدفع رواتب نحو 150 ألف فلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة إضافة إلى منح شهرية لنحو 75 ألف شخص آخرين.

وتحتاج السلطة الفلسطينية لنحو 970 مليون دولار لسد عجز في ميزانيتها لعام 2011 . وحتى الثالث من يوليو حصلت السلطة على 331 مليون دولار فقط.

 

 

أهم الاخبار