رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استشهاد 121 سورياً بينهم 95 في حماة

عربية

الأحد, 31 يوليو 2011 12:15
دمشق - أ ش أ:


أعلن ناشط حقوقى سورى مقتل 121 شخصا من بينهم 95 فى مدينة حماة الواقعة وسط البلاد برصاص قوات الأمن السورية. من جانبه اتهم عمر ادلبي المتحدث باسم لجان التنسيق المحلية السورية، التى تضم الناشطين ضد الرئيس السوري بشار الأسد النظام السورى بتصعيد حملته العسكرية ضد الشعب السورى اعتقادا منه بأنه يقضى على الانتفاضة.

وقال ادلبي ـ فى تصريح نقله رديو (سوا) الأمريكى اليوم الأحد - "إننا استطعنا التوصل إلى أسماء أكثر من 20 شهيدا فقط نظرا لعدم إمكانية التوصل لمعلومات دقيقة بشأن كافة

الشهداء بسبب الحصار واجتياح المدن من كل الاتجاهات والمحاور.

وأشار إلى أن الجرحى الذين سقطوا جراء العمليات العسكرية التى يشنها الجيش فى عدد من المدن السورية يتم علاجهم فى العديد من المستشفيات الميدانية التى أقامها الشباب فى الأحياء التى تشهد عمليات اقتحام واسعة.

وكان سمير نشار رئيس الأمانة العامة لإعلان دمشق المعارض اتهم النظام السوري باختيار الحل الدموى بدلا من السياسى وذلك فى الوقت الذى يصعد فيه عملياته العسكرية فى

عدد من المدن السورية قبيل بداية شهر رمضان المبارك.

يذكر أن تقارير إخبارية قد أفادت فى وقت سابق اليوم بأن الدبابات السورية هاجمت فجر اليوم مدينة حماة الواقعة وسط البلاد من أربع جهات ، فيما غطى الدخان الأسود الكثيف سماء المدينة نتيجة للقصف العنيف من قبل قوات الجيش.

كان المرصد السورى لحقوق الإنسان أعلن أن عدد قتلى العمليات العسكرية التى شنها الجيش السورى صباح اليوم على مدينة "حماة" الواقعة وسط البلاد قد يصل الى 100 شخص.

وقال رامى عبدالرحمن مدير المرصد إن غالبية الضحايا الذين سقطوا فى العمليات العسكرية قتلوا برصاص في الرأس مباشرة، متهما السلطات السورية بتعمد قتل المزيد من الأبرياء قبيل ساعات من شهر رمضان المبارك.

 

أهم الاخبار