رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عريقات يرفض إجراء مناظرة مع أيالون

عربية

الأحد, 31 يوليو 2011 12:07
رام الله (شينخوا)


رفض كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الأحد دعوة مسئول إسرائيلي له لإجراء مناظرة علنية ، معتبرا أن "إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لا يعد وجهة نظر حتى يتم المناظرة بشأنه". وقال عريقات لوكالة أنباء شينخوا ، إن دعوة نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون له من أجل عقد مناظرة " دعوة لا تستحق الرد عليها لأن المسألة ليست خلافا في وجهات النظر يتم بحثها في مناظرة ".

وأضاف عريقات، أن " مسألة وجود احتلال هو أعلى أنواع الإرهاب، وأن ممارسات الحكومة الإسرائيلية خاصة بأنشطتها الاستيطانية هي مخالفة صريحة للقانون الدولي والشرعية الدولية".

وشدد عريقات، على أن الأراضي الفلسطينية على حدود عام 1967 التي يريد الفلسطينيون إقامة دولة لهم عليها "هي أراض محتلة وليست متنازعا عليها واستمرار احتلالها مخالفة تستحق العقوبة".

وكان أيالون وجه دعوة إلى عريقات لإجراء مناظرة علنية عبر أي

وسيلة إخبارية إلكترونية يختارها.

وقال أيالون للإذاعة الإسرائيلية العامة، إن إجراء مناظرة كهذه في بث مباشر يسمح لعريقات بطرح روايته مع إفساح المجال أمام المشاهدين للاستماع إلى الحقيقة.

وأضاف أنه يطمئن عريقات بأن إسرائيل لن تعتبر المناظرة انطلاقا للمفاوضات المباشرة بين الجانبين.

وتوقفت محادثات السلام بين الفلسطينيين وإسرائيل في الثاني من أكتوبر الماضي بعد إطلاقها بأربعة أسابيع برعاية أمريكية بسبب الخلاف على البناء الاستيطاني الإسرائيلي.

ويعتزم الفلسطينيون طلب عضوية كاملة لدولة مستقلة على الحدود المحتلة عام 1967 في سبتمبر المقبل في خطوة تعارضها كل من إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

 

 

أهم الاخبار