موسى: عملية السلام تواجه أزمة كبيرة

عربية

الاثنين, 27 ديسمبر 2010 16:18

قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية اليوم الإثنين إن عملية السلام تواجه أزمة كبيرة نتيجة "فقدانها قوة الدفع". وأضاف موسى في مؤتمر صحفي عقده بمقر الجامعة في القاهرة تحت شعار "عرض حصاد العام 2010" "عملية السلام تواجه أزمة كبيرة نتيجة فقدانها قوة الدفع والاقتناع الذي تبلور لدى كثيرين بأنها لا يمكن أن تقدم شيئا في ظل الوضع

الراهن واستمرار إسرائيل بالاستيطان".

وتابع "الجامعة العربية تسير بخط متواز لمعالجة مختلف المعضلات والمشاكل التي تواجه الأمة العربية"، مشيرا إلى أهمية الإدارات والقطاعات المتخصصة بمختلف الملفات" ، مؤكدا أن العرب والفلسطينيين استفادوا كثيرا من تجربة 20 عاما من المفاوضات.

وقال موسى "هل نمشي بنفس الدوائر ونجري مفاوضات من أجل

التقاط الصور وإسرائيل تواصل الاستيطان ، بالتأكيد لا،لأن الحكومة الإسرائيلية بإجراءاتها الأحادية لا تعمل على تمكين الشعب الفلسطيني من إقامة دولته المستقلة".

وردا على من يدعون بأن الجامعة العربية ولجنة مبادرة السلام عملت على تكبيل الحركة بسبب قراراتها الصادرة في الاجتماع الأخير للجنة المتابعة، قال موسى "بالعكس نحن نريد تسيير الحركة لا وقفها لكن نريد أن تسير الأمور بطريقة سليمة،ولا نريد التفاوض من أجل التفاوض إننا نريد شيئا ملموسا على الأرض وتقدما يشعر به المواطن العربي والفلسطيني".

 

أهم الاخبار