رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قبائل أرحب اليمنية تهدد بضرب مطار صنعاء

عربية

السبت, 30 يوليو 2011 11:21
صنعاء - أ ش أ:


ردا علي ما اعتبرته اعتداءات من قبل الحرس الجمهوري اليمني ، هددت قبائل أرحب شمال شرق العاصمة اليمنية بضرب مطار صنعاء الدولي ، وحذرت شركات الطيران من التعامل مع المطار. وفي بيان لها حذرت القبيلة - التي دخلت في مواجهات مسلحة عنيفة مع قوات الجيش اليمني منذ عدة أيام - المسافرين وشركات الطيران من التعامل مع مطار صنعاء اعتبارا من اليوم حتي لا يتعرضوا لأي مكروه ، وقالت "إنها ستدافع بكل

الوسائل المشروعة عن أبنائها الذين يتعرضون لإبادة جماعية من قبل قوات الحرس الجمهوري "حسب البيان.

وأكد البيان الذي نقلته "مأرب برس" اليمنية المستقلة أن قري وأبناء قبيلة أرحب تتعرض للقصف بجميع أنواع الأسلحة من دبابات ومدافع وصواريخ الكاتيوشا والأسلحة الخفيفة والمتوسطة، بالإضافة إلى القصف بالطائرات، التي تستهدف القرى والمزارع والآبار، في مختلف القرى والمناطق.

وجاء في البيان "إن أبناء أرحب سيقومون

بضرب مطار صنعاء الدولي، بكل وسائل الحرب المتاحة، ردا على الاعتداء عليهم بالطائرات، وقصفها المروع لقراهم ومنازلهم، وأنهم غير مسئولين عن أي أذى يتعرض له المسافرون الذين سيتعاملون مع مطار صنعاء".

يذكر أن عشرات المسلحين المنتمين لقبائل أرحب قد لقوا مصرعهم خلال الأيام القليلة الماضية ، نتيجة مواجهات مسلحة عنيفة تشهدها مديرية أرحب شمال شرق العاصمة صنعاء بين قبيلة أرحب وقوات الحرس الجمهوري ، وقد وقعت هذه المواجهات علي إثر محاولة عدد من العناصر المسلحة اقتحام معسكر للجيش بجبل "الصمع " للاستيلاء عليه ،، وهو المعسكر القريب من مطار صنعاء الدولي .

 

أهم الاخبار