رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هاآرتس: بيريز يجري محادثات سرية مع الفلسطينيين

عربية

الجمعة, 29 يوليو 2011 08:54
القدس المحتلة - دب أ:

شيمون بيريز

كشفت صحيفة (هاآرتس) الاسرائيلية الجمعة النقاب عن إجراء الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز محادثات سرية مكثفة مع الفلسطينيين بهدف استئناف مفاوضات السلام بين الجانبين.

وقالت الصحيفة إن بيريز عقد الثلاثاء الماضي اجتماعا مطولا مع كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، استعرضا خلاله خرائط للضفة الغربية والقدس الشرقية، في محاولة لبلورة صيغة تتجاوز الخلاف بين الجانبين بشأن وضع حدود 67 اساسا لمفاوضات تسوية دائمة بين اسرائيل والفلسطينيين.

واضافت أن احد الخيارات التي تم بحثها مبادلة الاراضي، كما كان هناك خيار آخر هو تعويض الفلسطينيين عن الكتل الاستيطانية التي ضمت الى اسرائيل على اساس الاقتراح الامريكي بأنه يتعين ان تكون المنطقة التي تقام عليها دولة فلسطينية مساوية لمساحة الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفقا للصحيفة، رفض مكتب بيريز ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو التعليق على التقرير الذي أوردته.

واكد مصدر فلسطيني رفيع المستوى في رام الله بالضفة الغربية ان عريقات اجتمع عدة مرات مع بيريز، مشيرا إلى اجتماع الثلاثاء الماضي.

وذكرت الصحيفة أن هناك تلميحات حول الاجتماعات مع الفلسطينيين في تصريحات لبيريز بعث بها في رسالة خاصة لوسائل الاعلام العربية بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان.

وتأتي هذه الاجتماعات قبل شهر سبتمبر المقبل حيث اعلن الفلسطينيون تمسكهم بالذهاب إلى الامم المتحدة للحصول على الاعتراف بدولة فلسطينية على خلفية توقف محادثات السلام مع الاسرائيليين.

وتعارض إسرائيل هذه الخطوة "الاحادية" وتقول إن السبيل الوحيد لتسوية النزاع مع الفلسطينيين هو المفاوضات.

أهم الاخبار