رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

آل خليفة يتسلم التقرير النهائي حول الإصلاح بالخليج

عربية

الخميس, 28 يوليو 2011 19:52
دبي- ا ف ب:

تسلم ملك البحرين وأعلن عاهل البحرين حمد بن عيسى ال خليفة في خطاب بالتليفزيون اليوم أن التقرير الذي يحمل عنوان مرئيات حوار التوافق الوطني يعكس مدى التصميم على تجاوز الأحداث الماضية مما ينم عن حجم إدراككم وإيمانكم بمبدأ العمل الوطني الجامع لكل فئات المجتمع وطوائفه.

وشكر الملك رئيس مجلس النواب رئيس حوار التوافق الوطني خليفة بن أحمد الظهراني على جهوده الكبيرة المثمرة وكل من شارك وأسهم بجهده وخبرته في تشكيل التوافق الوطني من أجل بحريننا العزيزة.

وقال إن مرئيات التوافق الوطني تضمنت العمل على تفعيل الإرادة الشعبية في الحكومة ووضع معايير محددة لاختيار أعضاء مجلس الشورى، مجلس الشيوخ الذي يتم تعيين اعضائه الاربعين ويواجه اعتراض المعارضة لانه يمكن ان يجمد كل مبادرة لمجلس النواب الذي يعد 40 نائبا.

واضاف ان مرئيات التوافق الوطني تدعم استقلال السلطة القضائية وتعزيز حقوق الإنسان في البحرين التي انتقدتها منظمات غير حكومية لقمعها العنيف لحركة الاحتجاج في مارس.

واضاف اكدت التوافقات اهمية الانفتاح الاقتصادي ومع هذا الانفتاح تأتي الحداثة لتعزيز توجهنا في الاصلاح والتطوير وستبقى هذه سياسة ثابتة لنا لا نحيد عنها.

وتابع ملك البحرين "وفي هذا الخصوص، وفي سبيل ان تأخذ مرئيات التوافق الوطني طريقها نحو التفعيل عن طريق المؤسسات الدستورية، فقد أمرنا السلطتين التنفيذية والتشريعية باتخاذ ما يلزم.

والحوار الوطني كان يرمي مع ذلك الى تشجيع مصالحة وطنية بعد قمع حركة الاحتجاج في مارس التي قادها الشيعة خصوصا الذين يشكلون غالبية السكان المحليين ضد عائلة ال خليفة المالكة السنية.

واسفرت حركة القمع هذه عن مقتل 24 شخصا بحسب السلطات، في حين لقي اربعة متظاهرين مصرعهم وهم قيد الاحتجاز منذ ذلك الوقت.

أهم الاخبار