عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قبة إسرائيل "الحديدية" تفشل في إسقاط صواريخ المقاومة

قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين إن قوات الاحتلال الاسرائيلي أخفقت في اعتراض صواريخ المقاومة عبر "القبة الحديدية" التى تستخدمها للمواجهة.

وقال أبو أحمد المتحدث الرسمي باسم السرايا اليوم الخميس ردا على تصريحات اسرائيلية بنجاح عمل هذه القبة، "إن المقاومة لديها استراتيجية في صراعها مع العدو وقدرة عالية على مناورته، مشيرا إلى أن المعركة مفتوحة مع العدو ومن حق المقاومة أن تستخدم كل ما في جعبتها سواء من حرب فعلية على الأرض أو حرب نفسية مع هذا العدو".

وأضاف "أبو احمد" أن اكبر مثال على ذلك، جولة التصعيد الأخيرة في إبريل الماضي، حيث تمكنت المقاومة وعلى رأسها سرايا القدس من قصف بئر السبع واسدود وكريات جات وأوفكيم، وأثبتت بما لا يدع مجالا للشك أن هذه القبة فاشلة.

ولفت إلى أنه ووفق ادعاءات العدو نفسه فإن "القبة" اعترضت ثمانية صواريخ فقط من أصل 120 صاروخا وقذيفة هاون أثناء التصعيد الأخير وهذا يعتبر إخفاقا ذريعا لهذه القبة.

وأوضح أن قادة القوات الاسرائيلية ربما يحاولون من جديد الترويج لتلك "القبة" لأغراض تسويقية، وليست عسكرية، متوقعا أن تكون

الشركة المصنعة تريد من وراء ذلك بيع القبة الحديدية في عدة دول بادعاء أنها أوقفت حربا على غزة .

وأشار إلى أن الاحتلال يهدف من تصريحاته المزيفة حول نجاح القبة لإطلاق "بالونات اختبار" وكأنها دعوة غير مباشرة لفصائل المقاومة بأن "جربوا ما عندكم " ربما صواريخ متطورة أو صواريخ أحدث من التي أطلقت، مؤكدا أن المقاومة على درجة عالية من الذكاء والعقلانية والتكتيك.

وكان قائد فرع الدفاع الجوي الاسرائيلي السابق العقيد "شاحر شوحط" قد اعلن عن نجاح سجلته هذه المنظومة .

يذكر ان نظام القبة الحديدية ..نظام دفاع جوي اسرائيلي متحرك ومطور من قبل شركة رافئيل لأنظمة الدفاع المتقدمة والهدف منه هو اعتراض الصواريخ قصيرة المدى والقذائف المدفعية وبلغت كلفته 210 ملايين دولار.