عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنزال قوات تركية على الحدود العراقية

أقلعت طائرات مروحية مقاتلة من مقر قيادة الفوج الحدودى 21 لقوات الدرك المرابط فى ضواحى شمدينلى التابعة لمحافظة "هكارى" التركية الحدودية وقامت بعملية إنزال لعدد كبير من القوات الخاصة على طوال المرتفعات الاستراتيجية على المثلث الحدودى مع العراق وإيران.

يأتى هذا التحرك العسكرى من جانب تركيا فى محاولة للسيطرة على كافة المنافذ الحدودية تحسبا من تسلل أعضاء منظمة "بيجاك" الإيرانية للأراضى التركية بعد قيام قوات الحرس الثورية الإيرانية بشن عملية عسكرية موسعة النطاق على معسكراتهم فى أراضى شمال العراق بهدف تصفيتهم .

كانت قوات الحرس الثورى الإيرانى قد وسعت أمس إطار نطاق عملياتها العسكرية المستمرة منذ 16 يوليو الجارى على أعضاء المنظمة الانفصالية

الإيرانية المنتشرة على الشريط الحدودى الإيرانى - العراقى والموالية لمنظمة حزب العمال الكردستانى الانفصالية المتمركزة بجنوب شرق تركيا.

ودخلت قوات الحرس الإيرانى إلى "جبال قنديل" فى عمق أراضى شمال العراق بعدة كيلومترات لمطاردة الانفصاليين أعضاء منظمة "بيجاك" .

يذكر أن تنظيم "بيجاك" هو تنظيم كردى انفصالى يعنى اسمه بالكردية "حزب الحياة الحرة لكردستان"، وينشط التنظيم بشمال غرب إيران، ويقوم بين الحين والآخر بأعمال مسلحة ضد حرس الثورة الإيرانى .