رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مسئول فلسطيني: حماس مستعدة لحوار"المنظمة"

إسماعيل هنية

أكد أمين سر فصائل تحالف القوى الفلسطينية خالد عبدالمجيد استعداد حركة حماس لتأجيل بحث الحكومة والانتقال إلى ملف تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيل لجنة قيادية عليا من أجل تنفيذ اتفاق المصالحة.

وقال عبدالمجيد ، في تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم الخميس إن حماس أبلغت استعدادها لتجميد البحث في تشكيل الحكومة الجديدة والانتقال للبحث في خطوة منظمة التحرير وتشكيل لجنة قيادية كمرجعية للعمل السياسي ومتابعة العمل الوطني من خلال القيادة المشتركة".

وتابع: "إن مقترح حماس يهدف للمضي قدماً في تنفيذ اتفاق المصالحة بعد التعثر الذي أصابه ولكن فتح رفضته، لكن أن قوى وشخصيات فلسطينية تسعى مجدداً للتقارب وإيجاد مخارج متوافق عليها".

ولم يستبعد عبدالمجيد "وجود أشخاص في أوساط السلطة الفلسطينية تسعى لتجميد موضوع

المصالحة لما بعد شهر سبتمبر المقبل حيث تستعد القيادة الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 وبعضويتها الكاملة في المنظمة الأممية".

وأوضح أن الاتصالات مستمرة بين حركتي فتح وحماس، وهذا أمر مفيد، ولكن لا لقاء قريبا بينهما، معتبراً أن العقبة تكمن في تمسك الرئيس محمود عباس بسلام فياض مرشحاً لرئاسة الحكومة ولكن حماس ترفض ذلك وتطالب بالتوافق وفق ما نص عليه اتفاق المصالحة"، الموقع في 4 مايو الماضي في القاهرة.