رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير فلسطينى يدعو لنزع الشرعية عن إسرائيل

عربية

الأربعاء, 27 يوليو 2011 16:37
رام الله- أ ش أ:

دعا وزير شئون الأسرى والمحررين الفلسطينيين عيسى قراقع إلى نزع الشرعية القانونية والدولية عن دولة إسرائيل بسبب عدم التزامها بالمواثيق والقوانين الدولية بشأن معاملة الأسرى الفلسطينيين القابعين فى سجون الاحتلال.

وذكر بيان صادر عن وزارة شئون الأسرى اليوم الأربعاء أن دعوة قراقع جاءت خلال شهادته أمام لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطينى لحقوقه غير القابلة للتصرف وذلك فى العاصمة الأردنية عمان.

ووفقا للبيان ، فقد استعرض قراقع خلال شهادته الأوضاع القاسية التى يعيشها الأسرى بعد إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو شن حملة من العقوبات والإجراءات التعسفية بحقهم وعلى رأسها منع التعليم وتوسيع نطاق العزل الانفرادى ومنع الزيارات وشن حملة من القمع والتفتيشات العدوانية على الأسرى فى كافة السجون واعتقال النواب والقادة السياسيين.

وتطرق قراقع إلى عدم التزام

حكومة الاحتلال بالقانون الدولي الإنسانى فى معاملتها للأسرى من حيث استخدام التعذيب، واعتقال القاصرين والتنكيل بهم وسياسة الإهمال الطبى والعزل الانفرادي المفتوح وحرمان الأسرى من حقوقهم الأساسية.

وأشار قراقع إلى حالات القتل العمد داخل السجون وفى غرف التحقيق ومعاقبة الأهالي والأطفال من خلال إبعادهم عن أماكن سكناهم أو فرض إقامات منزلية عليهم.

وطالب اللجنة بضرورة إجراء تحقيق في الأوضاع المأساوية التي يعيشها المعتقلون وزيارة السجون والالتقاء بالأسرى والكشف عن أوضاع أماكن الاحتجاز والتوقيف وأشكال معاملة الأسرى من قبل الجنود والمحققين.

 

أهم الاخبار