إيالون: دولة "الفيس بوك" أقرب من "دولة فلسطين"

عربية

الأحد, 26 ديسمبر 2010 16:23
كتبت : إنجي الخولي



انتقد نائب وزير الخارجية الإسرائيلي اعتراف دول أمريكا اللاتينية بدولة إسرائيل قائلاً في تصريحات على مدونته الخاصة. "إن دولة الفيس بوك أكثر واقعية وحقيقية من الدولة الفلسطينية" واصفًا اعتراف دول العالم بالدولة الفلسطينية ضمن حدود 1967 بأنه تصرف "غير مسئول".

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية أن إيالون شبه الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالضغط على زر التفضيل "like" على موقع " فيس بوك" الاجتماعي عندما يعجب شخص ما بإحدي المشاركات.

وفي إشارة إلى إعلان العديد من دول أمريكا اللاتينية الاعتراف بدولة فلسطين قال إيالون: "إن الدولة الفلسطينية مثل الجروب على موقع فيس بوك ليست حقيقية أو واقعية".

ووصف الدول التي اعترفت بفلسطين بأنها" حكومات غير مسئولة تسارع إلى الاعتراف بدولة لا وجود لها دون التحقق فعلا من حدودها أو سيادتها " ، مدعيًا "أن الدولة الفلسطينية لا تملك سلطة أو

سيادة ولا يوجد لها حدود أو تواصل جغرافي أو أي قدرة اقتصادية أو ثقافية".

وتابع إيالون: "أن السلطة الفلسطينية تبحث عن أصدقاء لها في محاولة لخلق دولة فعلية". معتبرا أن الدولة الفلسطينية التي ستنشأ من جانب واحد دون التفاوض مع الحكومة المنتخبة في القدس ستصبح "فلسطين بوك" .

وكان رئيس الأكوادور رافائيل كوريا قد اعترف مؤخرًا رسميا بفلسطين كدولة مستقلة ، مما يجعل الأكوادور خامس دولة في أمريكا اللاتينية تعلن الاعتراف بدولة فلسطين عقب اعتراف البرازيل وفنزويلا والأرجنتين وأوروجواي خلال الشهر الماضي.

 

أهم الاخبار