رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

باراجواي تعترف بفلسطين.. خلال أشهر


أعلن فى رام الله اليوم الأحد أن باراجواى ستعترف بدولة فلسطين على حدود 1967 في الربيع القادم بعد استكمال بعض المشاورات السياسية الداخلية. وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن هذا الإعلان جاء خلال استقبال هكتور لا كونياتا وزير خارجية باراجواي لسفير فلسطين إبراهيم الزبن الذي سلمه رسالة من الرئيس الفلسطينى محمود عباس إلى فرناندو لوجو رئيس باراجواي.

 

وأشارت الوكالة إلى أن لا كونياتا، الذى يعتزم زيارة فلسطين مارس المقبل، أكد خلال اللقاء موقف بلاده المتضامن مع نضال الشعب الفلسطينى لتحقيق السلام العادل على أساس حل الدولتين وأبلغ السفير الفلسطينى بأن باراجواي ستعترف بدولة فلسطين الربيع القادم.

من جانبه أكد السفير الفلسطينى أهمية وضرورة الإسراع في الاعتراف بدولة فلسطين على قاعدة الاحترام السيادي في اختيار التوقيت، موضحا أن

الاعتراف المبكر بالدولة الفلسطينية سيكون له أثر إيجابي على عملية السلام وتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني الذى يعانى من وطأة الاحتلال.

ومن ناحية أخرى يجري الإعداد لعقد لقاء بين الرئيس عباس ورئيس باراجواى فرناندو لوجو في برازيليا فى الأسبوع القادم على هامش الاحتفال بتنصيب الرئيسة البرازيلية الجديدة ديلما روسيف. وكانت البرازيل والأرجنتين وبوليفيا قد أعلنوا رسميا اعترافهم بدولة فلسطينية

كاملة السيادة على حدود عام 1967 . كما أعلنت عدة دول أخرى رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني إلى مستوى سفارة كاملة.