رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر باليمن يدعو المسلمين للوسطية

عربية

الجمعة, 24 ديسمبر 2010 08:08
صنعاء : وكالات

مؤتمر بصنعاء يدعو إلى الوسطية الإسلامية

دعا المؤتمر الدولي للوسطية الشرعية والاعتدال الواعي ضرورة جمع كلمة الأمة الإسلامية علي منهج الوسطية

الشرعية والاعتدالالواعي عقيدة وشريعة وسلوكا واستلهامها لحقائق الكتاب والسنة مع التحلي في الدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأوصي المؤتمر - الذي عقد باليمن تحت عنوان "مدرسة حضرموت أنموذجا" بمحافظة حضرموت اليمنية بالبعد عن نهج التكفير والتشريك والتفسيق والتبديع في غير مقتضي الشرع ، وطالب جميع فرقاء الأمة الإسلامية ومذاهبها ومدارسها ومفكريها إلي تحمل

مسئولياتهم في مواجهة المخاطر التي تحيط بالمسلمين ، والتي تؤدي إلي الفتن والتمزق والعنصرية والحروب .

وطالب المؤتمر في بيانه الختامي اليوم وسائل الإعلام بالالتزام بمواثيق الشرف الإعلامية والبعد عن الإثارة والتشكيك والالتزام بالضوابط الشرعية والعلمية في التعبير عن الآراء والأفكار والاهتمام بالتربة الإسلامية في كافة مناحي الحياة .

وكان المشاركون في المؤتمر قد ناقشوا علي مدي ثلاثة أيام عددا من القضاياالخلافية ، وكذا

القضايا التي تواجه العالمي الإسلامي ، واستغلال بعض الدول والقوي لتصرفات المتطرفين من المفكرين المسلمين في الضغط علي الدول الإسلامية واتهام المسلمين بما ليس فيهم .

شارك في المؤتمر نخبة من علماء المسلمين بالعديد من الدول إلي جانب علماء اليمن ، وتم تنظيمه بالتعاون بين عدة فعاليات يمنية وهي : رابطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية ، ودار المصطفى للدراسات الإسلامية، ومؤسسة طابه للدراسات الإسلامية ، ومركز الإبداع الثقافي للدراسات وخدمة التراث ، وجاء تنظيم المؤتمر في إطار فعاليات "تريم" عاصمة الثقافة الإسلامية 2010 .

أهم الاخبار