رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ميشال:النسبية تؤمن التمثيل الشعبى والعيش المشترك

عربية

الأربعاء, 13 يوليو 2011 11:08
بيروت ( الحياه )

اعتبر الرئيس اللبناني ميشال سليمان «أن إقرار قانون انتخابي يعتمد النسبية يشكل المدخل الى بناء دولة عصرية على قاعدة تأمين تمثيل صحـــيح للفئات الشعبية، مع المحافظة على ميثاق العيش المشترك».

وكان سليمان يتحدث أمام وفد من «الحركة الوطنية للتغيير الديمقراطي» برئاسة الوزير السابق عصام نعمان، الذي قدم الى رئيس الجمهورية مذكرة الحركة عن «قانون الانتخاب وخصوصاً تطبيق المادة 22 التي تمثل جوهر الدستور وتنص على قيام مجلسين: الاول
نيابي يتم انتخابه على اساس لا طائفي والثاني يمثل العائلات الروحية اللبنانية ويكون له سلطات اساسية خصوصاً في الحالات المصيرية».

وبحث سليمان مع نائب رئيس مجلس الوزراء سمير مقبل التحضيرات للجلسة الاولى لمجلس الوزراء غداً الخميس بعد نيل الحكومة ثقة المجلس النيابي وأبرز الملفات المطروحة على جدول أعمال هذه الجلسة.

واطلع رئيس الجمهورية من ممثــــل الامين العام للأمـــم

المتحـــدة فــــي لبنـــان مايكل وليامز علـــى مسار تطبيـــق القــرار 1701 والتعاون القائم بين الجيش والقوات الدولية العاملة في الجنوب (يونيفيل).

وذكر بيان للمكتب الاعلامي في القصر الجمهوري ان وليامز أمل بأن «يجري الانسحاب الاسرائيلي من الجزء الشمالي من قرية الغجر»، ولفت الى أن «للبنان الحق في الإفادة من ثرواته الطبيعية في البر والبحر».

وتسلم سليمان رسالة خطيـــة مـــن نظيره الكوري الجنوبي لي ميونغ - باك نقلهـــا إليـــــه السفير لــــدى لبنـــان يونغ ها لي تتناول تعــزيز التعاون والتنسيق بين البـــــلدين في شتى المجالات وحيال عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

 

أهم الاخبار