رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الناتو" يبحث إرسال بعثة إنسانية لليبيا

عربية

الأربعاء, 13 يوليو 2011 10:44
كتبت - فكرية احمد :


يبحث حلف شمال الاطلنطى طلبا من المجلس الليبى الانتقالى، بإرسال بعثة انسانية من الحلف، لمساعدة الشعب الليبى فى تحقيق الاستقرار، وتلبية احتياجاته فى مرحلة ما بعد انتهاء العمليات العسكرية . جاء ذلك فى المباحثات التى أجرها اليوم الاربعاء سكريتر عام الحلف اندرسن فوج رسموسين، مع وفد ممثل للمجلس الوطنى الانتقالى الليبى ببروكسل، والقى راسموسين بيانا عقب المباحثات المغلقة، اكد خلاله انه ناقش

مع الوفد سبل المضى قدما فى العمليات العسكرية فى ليبيا حتى اسقاط نظام القذافى .

وجاء ببيان اندرسن، انه لا غنى عن ارسال الحلف بعثة انسانية مستقبلا، وان الحلف لديه مسئولية كبيرة، من أجل الانتقال السلس إلى مستقبل ديمقراطي وشامل في ليبيا.

واشار البيان إلى انه تم الاتفاق مع الوفد الليبى على ثلاث

نقاط، الاولى استمرار عمليات الحلف لحماية المدنيين، ووقف ممارسات قوات القذافي فى قتل الأبرياء، وإنهاء التهديدات التى لا تزال قائمة .

ثانيا، إنهاء كل شرعية لنظام القذافى، ثالثا ضرورة وجود حل سياسي بقيادة ليبية، وبدعم من المجتمع الدولي، لتلبية مطالب الشعب الليبي الشرعية وفقا لما طالب به مجلس الأمن.

وشدد البيان على انه من حق الشعب الليبى العيش فى سلام بدون عنف او خوف، وحقهم فى تخطيط مستقبلهم، وتحقيق جميع التطلعات المشروعة على أساس الديمقراطية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

 

أهم الاخبار