عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

ن. تايمز: تأخير تأشيرات السفر لأمريكا يزيد مخاوف العراقيين


اعتبرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أنه رغم المخاوف المتأصلة بين جموع الأمريكيين من الإرهاب، إلا أن وقف منح تأشيرات السفر للعراقيين، حتى هؤلاء الذين خاطروا بأرواحهم لمساعدة الجهود التى تبذلها الحكومة الأمريكية فى حربها على العراق، يجعلهم وبصورة خاصة أكثر عرضة للهجوم قبيل الانسحاب العسكرى الأمريكى من العراق. وأوضحت الصحيفة أن تزايد مخاوف العراقيين جاء عقب إعلان مسئولين أمريكيين فى بغداد أن إدارة الرئيس الأمريكى باراك أوباما أمرت بإجراء فحوصات جديدة على طلبات تأشيرات السفر ، كرد فعل من جانبها على قضية اعتقال شخصين عراقيين للاشتباه فى علاقتهما بجماعة متمردة.

ونقلت الصحيفة عن المدافعين قولهم إن الإدارة الأمريكية بقيامها بذلك فإنها تتجاهل توجيهات من الكونجرس من أجل تقديم مسودة

لخطة طوارىء لتعجيل تقديم تأشيرات السفر للعراقيين الذين يعملون لدى الحكومة الأمريكية خاصة المترجمين بالقواعد العسكرية ، الذين أصبحوا أكثر عرضة للتهديدات بعد إعلان انسحاب القوات الأمريكية من العراق نهاية العام الحالى.

وأشارت إلى عدم اهتمام الكثيرين فى إدارة أوباما بهذه القضية مستشهدة بقول بيكا هيللر ، التى تدير مشروع مساعدة اللاجئين العراقيين فى مركز العدالة بالمناطق الحضرية فى نيويورك، إن عددا صغيرا فقط من إدارة الرئيس الأمريكى يولون اهتماما بهذا الموضوع .