رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وفود فلسطين تجوب العالم لحشد الاعتراف بالدولة


أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتية أن وفودا فلسطينية تجوب العالم لحشد تأييد الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967. وأكد أشتيه في تصريح لصحيفة"الغد" الأردنية الصادرة اليوم الأربعاء جدية التوجه إلى الأمم المتحدة في سبتمبر المقبل لنزع الشرعية عن الاحتلال وتقرير المصير بما لا يتعارض مع المفاوضات.
وقال اشتيه إن الجانب الفلسطيني مستعد لأي مفاوضات جدية ذات مرجعية واضحة يوقف فيها الاستيطان"، لافتا إلى عدم وجود تعارض بين الذهاب للأمم المتحدة والمفاوضات.
وأضاف" إذا كان العالم سيعترف بحل الدولتين وهناك العديد من الدول التي تنظر إليه باعتباره حلاً للتسوية السلمية، فإن خطوة سبتمبر المقبل تضفي الشرعية على الكيان الإسرائيلي ولا تنزعها".
وأوضح أن الجانب الفلسطيني يهدف إلى نزع الشرعية عن

الاحتلال وإنهائه بينما لم يدرج تاريخيا موضوع حق تقرير مصير الشعوب كقضية تفاوضية".
وأشار إلى أن الرئيس محمود عباس "أبو مازن" سيتوجه إلى إسبانيا في 19 يوليو الجاري ، فيما تزور وفود فلسطينية الدول التي لها علاقات دبلوماسية مع منظمة التحرير الفلسطينية، ولكنها لا تعترف بفلسطين.
وتنتشر وفود فلسطينية في كل من كندا والصين واستراليا ونيوزيلندا، إضافة إلى اليابان وكوريا، بهدف الاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود 1967، فيما تتابع غرفة عمليات شكلت مؤخرا خطوات سبتمبر المقبل.