رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الحريري: سلاح حزب الله أصل مشكلة لبنان

رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري

شن رئيس الوزراء اللبناني السابق سعد الحريري هجوما على جماعة حزب الله الثلاثاء وقال ان حيازة الجماعة لاسلحة هي أصل الصراع في لبنان.

وصعد الحريري من مستوى معارضته لحزب الله الذي تمكن مع حلفائه من الاطاحة بحكومته في يناير ، وقال ان الاتهامات التي أصدرتها المحكمة الدولية التي تحقق في مقتل والده رفيق الحريري لن تتغير أبدا.

ومن ضمن المتهمين أربعة من أعضاء حزب الله.

وقال الحريري لمحطة تلفزيون لبنانية من باريس ان أسلحة حزب الله هي سبب المشكلة في لبنان وحزب الله لا يعرف ماذا يصنع بأسلحته وهي مشكلتنا مع حزب الله وايضا مشكلة لحزب الله.

واضاف قوله متسائلا ماذا سيفعل حزب الله بهذه الاسلحة وهل سيوجهها الى اللبنانيين.

ويقول حزب الله انه يحتاج الى الاسلحة ليقاتل بها اسرائيل ولكن في عام 2008 اشتبك انصار الحزب مع اتباع الحريري في معارك طائفية قتل فيها ما لا يقل

عن 81 شخصا.

وكان حزب الله وحلفاؤه اسقطوا حكومة الوحدة الوطنية للحريري التي كانت تضم وزراء من حزب الله وذلك حينما رفض طلبهم ان ينبذ المحكمة التي تساندها الامم المتحدة.

واتهم زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله مرارا المحكمة بخدمة أجندة سياسية لتقويض حزب الله ويقول انها أدة امريكية واسرائيلية.

وفي كلمة مذاعة تلفزيونيا الاسبوع الماضي عرض نصر الله وثائق قال انها تظهر انه حينما نقلت المحكمة معدات من لبنان الى قاعدتها في هولندا في عام 2009 فانها ارسلت طردا من 97 حاسوبا عبر اسرائيل بدلا من شحنها بشكل مباشر من بيروت.