شعث يندد بعودة "دنيس روس" للمنطقة

عربية

الخميس, 23 ديسمبر 2010 10:04
عمان ـ وكالات


قال نبيل شعث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح: إن القيادة الفلسطينية لن تخدع مره ثانية ولن يكون هناك مفاوضات دون وقف للاستيطان وتحديد مرجعية واضحة وجدول زمني لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وعلق شعث، لصحيفة "الدستور" الأردنية على زيارة دنيس روس مستشار الرئيس الأمريكي إلى إسرائيل، قائلا: "للأسف الشديد يعود دنيس روس ليلعب دورا سلبيا، نحن نريد حل

الصراع وليس إدارته". وأضاف " نفس الصندوق يحمله روس بين الحين والآخر ويخرج منه جملة من المصطلحات الفارغة التي لا مضامين عملية لها".

وتابع :إن بعض الصيغ والمفردات الجديدة في الخطاب الأمريكي مثل حل عادل ومنطقي لقضية اللاجئين هذه المفردات والصيغ نعتقد أن "روس" يقف خلفها، وكل

ذلك يأتي برضاء وبتنسيق مع الحكومة الإسرائيلية للقضاء على أي جدية لما تبقى من القواعد التي تريد الإدارة الأمريكية استخدامها في التفاوض"، مضيفا: أن هذا لن يخدعنا ولن نقبل به ولن نشتري المزيد من الأوهام".

وأعرب شعث عن اعتقاده بأنه ما زال بإمكان الرئيس اوباما لجم إسرائيل ووقفها عند حدها واستخدام النفوذ الأمريكي لردعها بالطرق التي يفهمونها، معربا عن تفاؤله بتحقيق الوحدة داخل حركة فتح وتحقيق المصالحة الفلسطينية- الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس قريبا.

أهم الاخبار