رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

محافظ شمال سومطرة يطلب دعم الأزهر


قام سفير مصر لدى جاكرتا السفير أحمد القويسني بزيارة لمحافظة شمال سومطرة بناء على دعوة رسمية حيث التقى مع المحافظ رحماتى محمد ورؤساء وطلبة الجامعات فى مدينة ميدان عاصمة محافظة شمال سومطرة. وقال السفير احمد القويسني إن المحافظ طلب دعم الأزهر الشريف في اقامة مركز إسلامى بالمدينة ليكون بمثابة مركز
لحوار الحضارات والثقافات والعقائد؛ بهدف توضيح سماحة الاسلام المعتدل ومنهج الوسطية ، وليكون مركزا للحوار فى آسيا والمحيط الهادى حول هذه القضايا.
وأشار السفير القويسنى إلى أنه سوف ينقل هذا الطلب إلى فضيلة الإمام الأكبر احمد الطيب شيخ الأزهر الشريف.وقال إن الازهر له تجربة فى الحوار مع العديد من أتباع الديانات والثقافات فى العالم.
وأجرى سفير مصر لدى جاكرتا حوارا مع

طلاب واساتذة الجامعات فى شمال سومطرة، حيث شرح حقيقة الاوضاع فى مصر بعد ثورة 25 يناير، منوها بأن مصر تمر بمرحلة جديدة وعهد جديد يقوم على الديمقراطية والعدل والمساواة.
وقال إن مصر بدورها يمكن ان تستفيد من التجربة الاندونيسية فى مجال الاستزراع السمكى وتوطين سلالات جديدة من الاسماك ، مشيرا إلى أن هناك فرصا لتبادل الابحاث العلمية فى مجال الطب وتبادل الخبرات فى الابحاث الطبية واللقاحات والامصال وتبادل الرسائل الجامعية وتشكيل مجموعات بحثية مشتركة.