رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات: استثمارات ضخمة في الطاقة البديلة


قالت وزارة الاقتصاد الإماراتية اليوم الاثنين إن الإمارات تتوقع أن تصل الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص في مشروعات الطاقة البديلة الى 100 مليار دولار بحلول 2020.

وقالت في بيان وزع خلال مؤتمر صحفي إن فرص الاستثمار في مشروعات الطاقة البديلة والمتجددة التي يمكن أن يقوم بها القطاع الخاص في الامارات ستبلغ حوالي 100 مليار دولار حتى عام 2020.

وقال مسؤولون تنفيذيون في القطاع ان شركات عالمية تتأهب للاستفادة من فرص في قطاع الطاقة الشمسية في الشرق الاوسط وشمال افريقيا لكن غياب الاطار التنظيمي سيعرقل النمو.

كانت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل (مصدر) المتخصصة في الطاقة النظيفة قالت في يناير ان مشروع طاقة الهيدروجين المملوك بنسبة 60 % لها و40 % لشركة بي.بي سيتأجل دون أن تعطي اسبابا سوى انتظار الموافقات الحكومية.

وقال بيان الوزارة ان انتاج الوقود

الحيوي والطاقة البديلة من مصادر متعددة سيشكل 50 % من الفرص المتاحة على مستوى الدولة. وأضاف أن اعادة تدوير المياه سيشكل 20 % من فرص الاستثمار في حين ستشمل فرص التنمية العمرانية 30 %.

والامارات ثالث أكبر بلد مصدر للنفط في العالم وتضخ حاليا 2.5 مليون برميل يوميا ويقدر استهلاكها من البنزين بنحو خمسة ملايين لتر يوميا.

وقالت هيئة كهرباء ومياه دبي في مارس اذار انها تتوقع نمو استهلاك الطاقة في دبي 7:6 % في 2011 مقارنة مع العام الماضي وانها ستلبي كل الاحتياجات