رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ليفني: نتنياهو خطر على أمن إسرائيل

عربية

الاثنين, 11 يوليو 2011 15:10
غزة– أ ش أ:

هاجمت تسيبى ليفنى رئيسة حزب كاديما وزعيمة المعارضة فى إسرائيل بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلى وزعيم حزب الليكود واتهمته بأنه يشكل خطرا على أمن إسرائيل.

وقالت ليفني ـ خلال جلسة لجنة الخارجية والأمن بالكنيست الإسرائيلي اليوم الإثنين ـ :"ليست هناك استراتيجية لحكومة نتنياهو تدير الدولة حسب تكتيكات صغيرة أمام تحديات إستراتيجية كبيرة".
وأضافت " لا يمكن إبقاء الكرة في منتصف الملعب لأن إسرائيل ستحرز هدفا في نفسها .. فإن انعدام الرد السياسي على
عملية السلام من قبل الحكومة يشكل خطرا على إسرائيل ويمس بأمنها القومي".
من جهته .. قال شاؤول موفاز أحد قيادات حزب كاديما ورئيس لجنة الخارجية والأمن بالكنيست: "إن الحكومة الإسرائيلية تسير إلى شهر سبتمبر القادم وتعاني من العمى السياسي".
كان دانى أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي قد قال: إن دعوة الأطراف الى العودة لطاولة المفاوضات السلمية بدون شروط مسبقة هي الطريقة
الوحيدة الكفيلة بمنع الفلسطينيين من التوجه إلى الأمم المتحدة لنيل الاعتراف بدولة فلسطينية
مستقلة.
وأضاف أيالون ـ قبيل اجتماع اللجنة الرباعية الدولية في واشنطن اليوم الاثنين ـ " ما من حلول سحرية .. وإن التوجه الفلسطيني هذا الى الامم المتحدة خلال شهر سبتمبر القادم لن يحقق لهم أي انجاز .. وأتوقع ألا يقر مجلس الأمن الدولي انضمام الدولة الفلسطينية إلى المنظمة الدولية".
وتعتزم القيادة الفلسطينية التوجه للجمعية العامة للأم المتحدة خلال شهر سبتمبرالقادم لمطالبتها بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 .. فيما تسعى إسرائيل والولايات المتحدة الامريكية الى إجهاض هذا التحرك.

أهم الاخبار