رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

و.بوست: حدة التوتر تتصاعد علي حدود أفغانستان

عربية

الاثنين, 11 يوليو 2011 09:10
واشنطن - أ ش أ:


اعتبرت صحيفة واشنطن بوست الامريكية ان استمرار القصف المميت عبر الحدود الباكستانية-الافغانية من جانب اسلام آباد والهجمات المسلحة من قبل كابول، صار يهدد الخط الفاصل بين الجانبين، محذرة من توسع نطاق الصراع في المنطقة في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة بتقليص اعداد قواتها في افغانستان. وذكرت الصحيفة الامريكية نقلا عن مسئولين افغان قالوا إن

الجيش الباكستاني اطلق اكثر من 450 صاروخا وقذيفة مدفعية علي مقاطعتين شرق افغانستان، مما تسبب في مقتل 40 مدنيا علي الاقل، ومن جانبها قالت السلطات الباكستانية ان ست هجمات عبر الحدود تسببت في مقتل 55 فردا من سلطات الامن .

وقال المسئولون من كلا الجانبين

إن تلك الهجمات تنذر بمخاطر انسحاب قوات الجيش الامريكي خاصة علي طول الحدود التي تفتقر للتأمين والتي تتعاون الجماعات المسلحة هناك لتوسيع نطاقهم .

واشار مسئولون عسكريون امريكيون الى انه ليس لديهم فهم واضح للدوافع وراء تلك الهجمات العنيفة بين الجانبين، في الوقت الذي اعتبر بعض المسئولين الغربيين ان أفغانستان وباكستان يزيدان من حدة التوترات في محاولة لانتزاع تنازلات من جانب الولايات المتحدة أو لممارسة السلطة على الحدود المتنازع عليها منذ فترة طويلة.

 

أهم الاخبار