رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المعارضة اليمنية ترفض دعوة نائب الرئيس للاجتماع

عربية

الاثنين, 11 يوليو 2011 08:01
صنعاء - أ ش أ:


رفض تحالف أحزاب اللقاء المشترك (المعارضة الرئيسية باليمن ) تلبية دعوة من قبل نائب الرئيس عبد ربه منصور هادي لعقد لقاء بين الطرفين أمس الأحد بهدف عرض مبادرته السياسية الجديدة بشأن حل الأزمة الراهنة باليمن . ونقلت صحيفة "الأولى" اليمنية المستقلة اليوم لاثنين عن مصادر في المعارضة قولها: "إن اجتماعا صباحيا وآخر مسائيا عقدهما أعضاء المجلس الأعلى للقاء المشتركة لتدارس الموقف من دعوة وجهها إليهم نائب الرئيس، المكلف بأعمال رئيس الجمهورية، وأنه حتي مساء

أمس ظلت قيادات المشترك علي تباينها في وجهات النظر بين من يطرحضرورة الموافقة والاستجابة للدعوة وبين من يري عدم الموافقة".

وقالت المصادر:" إن معظم قيادات المشترك كانت مع تلبية دعوة النائب، بينما البقية وبينهم أمين عام التجمع اليمني للإصلاح ( الإخوان المسلمين) عبدالوهاب الأنسي إلى عدم الموافقة ".

وأضافت: "إنه قبيل أن ينفض اجتماع المشترك تم تكليف أبو بكر باذيب الأمين العام المساعد

للحزب الاشتراكي اليمني (المعارضة ) القائم بأعمال رئيس المجلس الأعلى للمشترك ياسين سعيد نعمان، بالتواصل مع نائب الرئيس بشكل مباشر أو ، وإبلاغه بأن المشترك " يرحب من حيث المبدأ" بدعوته للقاء ولكنه يفضل أن يتلقي أولا "نص المبادرة إن كانت مكتوبة ".

ولم يستبعد المصدر أن توافق المعارضة علي الاجتماع مع نائب رئيس الجمهورية علي اعتبار أن الأغلبية كانت ترغب في تلبية الدعوة .

وكان يفترض أن يكرس اجتماع الأمس للمجلس الأعلى للمشترك لمناقشة مسودة تشكيل المجلس الانتقالي والمقترحات والتعديلات المطروحة عليه تمهيدا لإقرارها، إلا أن أجندات الاجتماع تحولت بعد تلقي قيادات المعارضة دعوة نائب الرئيس.

 

أهم الاخبار