رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

واشنطن تدعو صالح للتوقيع على "الخليجية"

عربية

الأحد, 10 يوليو 2011 19:07
واشنطن- أ ش أ


دعا جون برينان مساعد الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشئون مكافحة الإرهاب والأمن الداخلى الرئيس اليمنى على عبد الله صالح للوفاء بتعهده بالتوقيع على اتفاق الوساطة برعاية دول مجلس التعاون الخليجي للتحول السياسي السلمي والدستوري في اليمن على وجه السرعة.

جاء ذلك فى بيان صحفى صادر عن البيت الأبيض حول لقاء برينان مع صالح اليوم الاحد فى السعودية للإعراب عن تمنيات الرئيس أوباما للرئيس اليمنى

بالشفاء العاجل من الإصابات التى تعرض لها خلال الهجوم الذى وقع فى الثالث من يونيو الماضى فى صنعاء، كما أكد برينان على إدانة الحكومة الأمريكية للهجوم على الرئيس والمسئولين اليمنيين.

وقال بيان البيت الأبيض إن برينان شدد خلال اللقاء على أهمية التوصل إلى حل للأزمة السياسية في صنعاء حتى يتثنى للحكومة اليمنية

والشعب اليمنى مواجهة التحديات الخطيرة بنجاح، بما في ذلك الهجمات الإرهابية التي تقوم بها القاعدة في شبه الجزيرة العربية، التي أودت بحياة المئات من المواطنين اليمنيين.

وأضاف إن الولايات المتحدة تعمل عن كثب مع أصدقاء وأنصار اليمن في مجلس التعاون الخليجي، وأوروبا، وفي أماكن أخرى، لضمان تدفق المساعدات التى تشتد الحاجة إليها إلى اليمن بمجرد توقيع وتنفيذ مقترح دول مجلس التعاون الخليجي.

وأشار برينان إلى أن الولايات المتحدة تعتقد أن التحول في اليمن يجب أن يبدأ على الفور حيث يمكن للشعب اليمنى تحقيق تطلعاته.

أهم الاخبار