رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

شيعي يشيد ببيان الأزهر حول المذاهب الإسلامية

عربية

الأحد, 10 يوليو 2011 10:37
بيروت - أ ش أ:

حمد الطيب شيخ الأزهر

أشاد المرجع الشيعي اللبناني السيد علي فضل الله ببيان فضيلة شيخ الأزهر د.أحمد الطيب الاخير حول الموقف من المذاهب الاسلامية ولاسيما المذهبين السني والشيعي.

ووصف موقف شيخ الأزهر بالوحدوي والشجاع والحريص على وحدة الأمة بجناحيها ويعزز موقف الوحدويين الحريصين على وحدة المسلمين والساعين لجمع الشمل وقطع الطريق على المخططات الدولية والصهيونية الرّامية إلى الإيقاع بين المسلمين.

وأكد فضل الله وهو نجل المرجع الراحل محمد حسين فضل الله أن بيان شيخ الأزهر يصب في سياق العمل على توحيد صفوف الأمة لإعادة بناء مجتمعاتها ويعزز مواطن

اللقاء ويعيد توجيه البوصلة الإسلامية نحو وحدتها ووحدة تاريخها وحاضرها ومصيرها في الوقت الذي تسعى الدول الكبرى لبذر الشقاق بين أبناء الأمة الإسلامية الواحدة وتعميق الخلافات بينها.

واعتبر فضل الله في بيان له اليوم الاحد أن شيخ الأزهر وضع الإصبع على الجرح وعمل على تطويق مخطط إثارة الفتنة بين السنة والشيعة خصوصا في اعلانه أن السنة يصلون وراء الشيعة ولا يوجد خلاف بين السني والشيعي يخرجه من الإسلام وبإعلانه

فتح أبواب الأزهر أمام الطلاب المسلمين الشيعة للدراسة في الجامعات والمعاهدالأزهرية .

وناشد كل المرجعيات الإسلامية في العالم من سنية وشيعية إلى أن تضم صوتها إلى هذا الصوت الإسلامي الوحدوي الصادق ليكون الموقف واحدا على مستوى الأمة كلها وليمثل رسالة إلى كل الأعداء ولكل قوى التخلف والغلو والخرافة والتجزئة بأن قرار الأمة في تماسكها والحفاظ على وحدتها هو قرار وموقف واحد مهما عصفت العواصف وتعقدت الظروف.

ولفت الى أن المسلمين يبقون أمة واحدة كما أراد لهم الله، أمة تحمل في داخلها كل هذا التنوع، أمة تقوى بتنوعها، ولا يمكن النيل منها إذا عرفت كيف تتوحد وتجعل من خلافاتها اجتهادات ووجهات نظر بدل أن تكون مادة للتنازع والخلاف.

 

أهم الاخبار