رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إسرائيل ترحل ناشطتين أمريكيتين لليونان

أعلنت مصادر فى الشرطة الاسرائيلية اليوم الاحد أنه تم ترحيل ناشطتين امريكيتين مواليتين للفلسطينيين إلى اليونان بعد رفض السلطات دخولهما إسرائيل عقب وصولهما إلى مطار بن جورويون الدولى صباح امس الاول الجمعة.

وذكرت صحيفة "هاآرتس" الاسرائيلية أن الناشطتين كانتا قد وصلتا إلى مطار بن جوريون من العاصمة اليونانية اثينا وتم توقيفهما من قبل شرطة الحدود التى قررت تعزيز تواجدها فى المطار مساء الخميس الماضى.

وقالت شرطة الحدود الاسرائيلية إنها لا تتوقف تدفق المزيد من الناشطين جوا إلى إسرائيل لدعم وتأييد الفلسطينيين وذلك لأن غالبية الناشطين تم توقفيهم ومنعهم فى الخارج.

وذكرت الشرطة الاسرائيلية ان الناشطتين تم استجوابهما وعقب الاستجواب تم ارسالهما جوا إلى اليونان وذلك لرغبتيهما فى اثارة الاستفزازات و زعزعة

السلام حسب تعبيرها.

وكان من المتوقع ان يصل المزيد من الناشطين إلى اسرائيل بعد ظهر امس الاول الجمعة لكن الشرطة تعتقد ان غالبيتهم تم منعم من مغادرة المطارات فى الخارج بعد ان ارسلت وزارة النقل الاسرائيلية الى شركات الطيرات الاجنبية قائمة سوداء تضم 300 شخص يمنع سفرهم إلى اسرائيل.

ومنعت شركة الطيران الشهيرة لوفتهانزا 50 ناشطا مواليا للفلسطينيين من ركوب طائرة لها من باريس إلى إسرائيل بعد ان اكتشفت انهم مدرجون على القائمة الاسرائيلية.