عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر: مغرضون وراء شائعة احتجاز أريتريين

اتهمت وزارة الخارجية المصرية إسرائيل ضمنا بترويج شائعات مغرضة عن اختطاف اريتريين في سيناء مؤكدة أن "الهدف من ذلك كله في المقام الأول هو تشتيت الأضواء عن دول بعينها .

تحرص على التنصل من التزاماتها الدولية ذات الصلة " في إشارة علي ما يبدو لتنصل إسرائيل من مفاوضات السلام والتغطية عليها بقضايا هامشية للفت أنظار العالم.

 

وانتقد مصدر رسمى بوزارة الخارجية - في بيان وصل ( بوابة الوفد) - استمرار حرص جهات معينة على الترويج لمعلومات مغرضة تهدف إلى الإساءة لمصر" ، في إشارة لأنباء احتجاز بعض المهاجرين غير الشرعيين فى سيناء، فضلا عن ادعاءات تتصل بمعاملة بعض المتسللين عبر مصر لدول أخرى.

وأوضح المصدر أن وزارة الداخلية المصرية قد أكدت عدم صحة الادعاءات المتصلة باحتجاز مهاجرين غير شرعيين فى سيناء أو تعرضهم للقتل، وأننا ناشدنا فى أكثر من مناسبة من لديه معلومات محددة حول هذا الموضوع أن يقدمها ...إلا أن احدا لم يتقدم بها حتى تاريخه، مما يشكك فى صحة ما اختلق من روايات فى هذا الشأن.

وعاب المصدر على ما صدر من بعض الجهات من افتراءات وإيحاءات خاطئة

حول إجراءات مواجهة الهجرة غير الشرعية ومحاولات التسلل عبر مصر، وانسياقها وراء ادعاءات غير صحيحة، بينما تفى الحكومة المصرية بالتزاماتها في هذا المجال بالفعل دون الحاجة إلى توجيه أو نصح من أى طرف....وهى تقوم فى ذلك بجهود كبيرة ومستمرة....مشدداً على ما قدمته مصر من تضحيات في هذا الخصوص ومنها استشهاد أفراد من الشرطة المصرية أثناء قيامهم بواجبهم في مواجهة المتسللين والعصابات الإجرامية التي تتولى أمرهم.

وتساءل المصدر عن مغزى ودوافع الترويج لتلك الادعاءات والسعى لتضخيمها والتفاعل معها على أنها حقائق موثقة، حيث يبدو أنه الهدف من ذلك كله في المقام الأول هو تشتيت الأضواء عن دول بعينها تحرص على التنصل من التزاماتها الدولية ذات الصلة، داعياً كافة الأطرف للتبصر بالحقائق والتحلى بالموضوعية.