رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفاتيكان يطالب بدعم الحوار بين السودان وجنوبه

عربية

الجمعة, 08 يوليو 2011 14:48
الفاتيكان - أ ف ب:


طلب الفاتيكان اليوم الجمعة عشية الاحتفالات المرتقبة باستقلال جنوب السودان، من المجتمع الدولي دعم الحوار بين البلد الجديد والسلطات في الخرطوم بهدف الوصول الى حل عادل للمسائل العالقة. وقال الاب فيديريكو لومباردي المسؤول الاعلامي للفاتيكان "سينظر الكرسي الرسولي الذي تربطه علاقات دبلوماسية مستقرة بالخرطوم، بكل اهتمام لمطلب حكومة جنوب السودان المحتمل (اقامة علاقات دبلوماسية مع

الفاتيكان).

وفي الوقت نفسه، قال البيان: ان الفاتيكان "يدعو المجتمع الدولي الى دعم السودان وجنوب السودان الجديد في مسعاهما للوصول الى حلول عادلة للمسائل العالقة عبر حوار صريح وعبر الوسائل السلمية والبناءة، ويامل في الوقت ذاته ان ينعم شعبا البلدين بالسلام والحرية والتطور".

ومن المقرر ان يتمثل الفاتيكان في مراسم احتفالات الاستقلال السبت في جوبا بوفد يرأسه الكاردينال جون نجو رئيس اساقفة نيروبي ورئيس مجمع الاساقفة الكينيين.

من جهة اخرى صرح الاب لومباردي ان "وزير الشؤون الخارجية" في الفاتيكان المونسنيور دومينيك مامبرتي استقبل الخميس وفدا من المسؤولين السودانيين برئاسة احمد ابراهيم الطاهر رئيس الجمعية الوطنية السودانية حيث اكد على ان "السلام والمصالحة واحترام حقوق الجميع خصوصا الحرية الدينية، تشكل ركيزة ارساء نظام سياسي اجتماعي جديد في المنطقة.

 

أهم الاخبار