رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعتصام الحركة الإسلامية أمام رئاسة وزراء الأردن


واصلت القوى السياسية والشعبية في الأردن حراكها المطالب بتحقيق إصلاحات سياسية ومحاربة الفساد حيث شهدت البلاد الجمعة سلسلة من الاعتصامات والمسيرات التي شارك فيها المئات. ونفذت الحركة الإسلامية اعتصاما أمام مقر رئاسة الوزراء بعد صلاة الجمعة، للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد.

ورفع المشاركون، الذين قُدر عددهم بنحو 200 شخص، لافتات مطالبة بالإصلاح الشامل ومحاربة الفساد، ومطالبة برحيل حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت.

كما طالب المشاركون في الاعتصام برفع يد الأجهزة الأمنية عن الحياة العامة والسياسية، واكتفائها بدورها بحماية المواطنين والبلاد.

وشهدت العديد من المدن الأردنية مسيرات بعد صلاة ظهر اليوم تحت شعار (جمعة كفى)، شارك فيها مئات عدة، وانضمت محافظة المفرق، شمال شرق، إلى الحراك الشعبي المُطالب بتحقيق اصلاحات حيث خرجت مسيرة من امام المسجد الكبير قي المدينة

طالب المشاركون فيها باقالة حكومة رئيس الوزراء معروف البخيت ومحاكمته.

كما شهدت مدينة مادبا، جنوب غرب، مسيرة نظمتها الحركة الإسلامية انطلقت من أمام المسجد الرئيسي في المدينة وطالب المشاركون بإصلاح النظام وإسقاط الحكومة ومجلس النواب.

كذلك انطلقت مسيرة شارك بها المئات في مدينة اربد، شمال، بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد إربد الكبير للمطالبة بإسقاط حكومة البخيت، وبحل مجلس النواب وشارك في المسيرة فعاليات شعبية وحزبية وتجمعات سياسية وشبابية من مختلف بلدات وقرى الشمال وعدد من السياسيين والإعلاميين.