رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سوريا: واشنطن تحرض على تصعيد الأحداث

عربية

الجمعة, 08 يوليو 2011 09:56
دمشق - أ ف ب:

اتهمت دمشق اليوم الجمعة الولايات المتحدة بـ "التورط" في الحركة الاحتجاجية التي تشهدها سوريا منذ اربعة اشهر و"التحريض على التصعيد"، وذلك بعد ذهاب السفير الامريكي في دمشق روبرت فورد أمس الخميس الى حماة التي تشهد انتفاضة ضد النظام السورى..

وقالت وزارة الخارجية السورية إن "وجود السفير الأمريكي فى مدينة حماة دون الحصول على الاذن المسبق من وزارة الخارجية وفق التعليمات

المعممة مرارا على جميع السفارات دليل واضح على تورط الولايات المتحدة بالأحداث الجارية في سوريا ومحاولتها التحريض على تصعيد الأوضاع التي تخل بأمن واستقرار سوريا".

و أضافت الخارجية السورية ان "سوريا إذ تنبه إلى خطورة مثل هذه التصرفات اللامسئولة، تؤكد وبصرف النظر عن هذه التصرفات تصميمها على مواصلة اتخاذ كل الاجراءات الكفيلة

باستعادة الامن والاسقرار في البلاد".

وتتمثل مهمة فورد في حماة في "اجراء اتصال" مع المعارضة، كما اعلن مسئول امريكي كبير رافضا الكشف عن هويته..

كما دعا الامين العام للامم المتحدة بان كي مون الخميس السلطات السورية الى "وقف" اعمال القتل المستمرة في هذا البلد حيث قتل 23 مدنيا برصاص قوات الامن في حماة (شمال) منذ الثلاثاء.

وقال بان كي مون في لقاء مع الصحفيين في جينيف "في سوريا، اعمال القتل مستمرة. يجب وقفها" داعيا دمشق الى السماح لبعثات تقييم انسانية وحقوقية بدخول اراضيها..

 

 

أهم الاخبار